اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل الانضمام لعائلتنا
::: ابداعات الاعضاء :::

تقرير:شارلوك هولمز .. من هو ؟! "2"

صفحة 1 من اصل 1 • 
avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5330
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.4/7/2015, 01:51



السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخباركم ؟ .. 
وأخبار رمضان والصيام ؟ ..
وصلنا بالفعل الى نصف الشهر .. "^"
أمممممم هذه النسخة التانية من تقريري لشارلوك هولمز ..^^ 
أتمنى يعجبكم وكذا ..
هذا الرابط .. الأول :
http://cutt.us/BIYHN

تفضلوا :

الاستنتاج الهولمزي 

غلاف مسرحية "شرلوك هولمز" عام 1900م، كتبها كونان دويل، وأدى دور هولمز الممثل ويليام جيليت، حيث تضمنت المسرحية عبارة "أولًا، عزيزي واطسون" التي لم ترد في القصص


بشكل أساسي، استخدم هولمز أسلوب الاحتمال المنطقي للوصول إلى استنتاجات كتب هولمز: "من قطرة ماء واحدة، يمكن للشخص المنطقي أن يحدد ما إذا كان مصدرها المحيط الأطلنطي، أو شلالات نياجرا، دون أن ترى أو تسمع أيًّا منهما".الاستنتاج الهولمزي يتكون بشكل أساسي من استنتاجات مبنية على الملاحظة، مثل دراسة أعقاب السجائر. مبدأ أساسي آخر من مبادئ الاستنتاج الهولمزي هو إحدى مقولاته الشهيرة التي وردت في "علامة الأربعة" حيث يقول: "عندما تستبعد المستحيلات، فإن المتبقي -مهما كان مستبعدًا- هو الحقيقة". استخدم هولمز أسلوب الاستنتاج المنطقي لمعرفة وظائف الناس، كما فعل مع رقيب البحرية المتقاعد في "دراسة في اللون القرمزي"، ومراقب طاولة البلياردو (الشخص الذي يقوم بمراقبة سير اللعبة وإحصاء نقاط اللاعبين) وضابط الصف بسلاح المدفعية في "مغامرة المترجم اليوناني"، ونجار السفن المغرم بلعب القمار في "مغامرة عصابة الرؤوس الحمراء". وبدراسة الأشياء والأدوات، فإنه يستطيع الوصول لاستنتاج عن شخصية مالكيها، مثلما فعل مع ساعة جيب واطسون في "علامة الأربعة"، ومع قبعة، وغليون، وعصًا في قصص أخرى. لم يسعَ كونان دويل إلى إظهار هولمز بمظهر المعصوم من الخطأ دائمًا، ففي نهاية قصة " مغامرة الوجه الأصفر"يقول هولمز محدثًا مؤرخه: "إن رأيتني يومًا واثقًا بكل مبالغ فيه من قدراتي، أو مبديًا اهتمامًا أقل مما ينبغي تجاه قضية ما، فقط اهمس في أذني قائلًا 'نوربوري' وسأكون ممتنًا لك للأبد".

التنكر والتمويه
أظهر هولمز قدرة عالية على التنكر و التمثيل، في عدد من الروايات و القصص كان هولمز قادرًا على استخدام التنكر ليساعده على جمع الأدلة. وفي هذه الحالات فإن تنكره يكون مقنعًا لدرجةٍ يصعب معها حتى على واطسون نفسه أن يكتشف أن الواقف أمامه هو هولمز متنكرًا، وقد كتب واطسون في ملاحظاته أن "خشبة المسرح فقدت ممثلًا جيدًا حين قرر هولمز أن يتخصص في تحقيقات الجرائم"في إشارة منه إلى براعة هولمز في التمثيل. وقد تنكر هولمز في أشكال مختلفة عبر الروايات والقصص، ومنها:


  • بحار، في رواية "علامة الأربعة" .



  • شحاذ، في رواية "كلب آل الباسكرفيل" .



  • سائس خيل، في قصة "فضيحة في بوهيميا" .



  • قسيس، في قصة "فضيحة في بوهيميا". 



  • مدمن أفيون، في "مغامرة الرجل ذو الشفة الملتوية" .



  • متبطل عادي، في "مغامرة إكليل العقيق".



  • كاهن أيطالي عجوز، في "مغامرة المشكلة الأخيرة" .



  • بائع كتب، في "مغامرة المنزل الفارغ".



  • سباك، في "مغامرة تشارلز أغسطس ميلفرتون".



  • رجل محتضر، في "مغامرة المحقق المحتضر".





وهذا غلاف مسرحية "شرلوك هولمز" عام 1900م، كتبها كونان دويل، وأدى دور هولمز الممثل ويليام جيليت، حيث تضمنت المسرحية عبارة "أولًا، عزيزي واطسون" التي لم ترد في القصص :



الأسلحة وفنون القتال



المسدس

كان هولمز وواطسون يحملان المسدسات معهم، وقد استخدمت عدة أنواع من المسدسات في القصص، منها:


  • مسدس من طراز Mk III Adams الذي كان يستخدمه واطسون أثناء خدمته السابقة في الجيش، حيث كان هذا الطراز من المسدسات جزءًا من تسليح القوات البريطانية في سبعينات القرن التاسع عشر .



  • مسدس من طراز Webley Bulldog كان هولمز يحمله.



  • مسدس من طراز Webley RIC.



  • مسدس حكومي من طراز Webley-Government "WG" Army.




استخدمت الأسلحة في عدة مواضع في القصص والروايات، هي:

  • في رواية "علامة الأربعة": استخدم هولمز وواطسون السلاح في جزر أندمان .



  • في رواية "كلب آل باسكرفيل": أطلق كلاهما النار.



  • في "مغامرة "أخشاب الزان النحاسية": أطلق واطسون النار وقتل كلبًا ضخمًا.



  • في "مغامرة المنزل الفارغ": استخدم واطسون عقب المسدس ليوقع الكولونيل سيباستيان موران على الأرض.



  • في "The Adventure of the Three Garridebs": استخدم هولمز عقب المسدس ليوقع بالقاتل إيفانز، بعد أن أطلق واطسون النار.



  • في "مغامرة طقوس موسجريف" ذُكر أن هولمز زين جدار شقته بطلقات رصاص من مسدسه ليشكل الرمز "VR" (والذي يرمز لـ"Victoria Regina" وهي كلمة رومانية تعني: الملكة فكتوريا).



  • في قصة "المشكلة الأخيرة" أثناء لقائه بالبروفيسور موريارتي، أبقى هولمز فوهة مسدسه مغلقة بيده.



  • في "مغامرة إكليل العقيق" صوب هولمز مسدسه نحو السير جورج بارنويل.



  • في "مغامرة الدراج المنفرد" و"مغامرة بيتر الأسود" و"مغامرة الرجال الراقصين": كلٌ من هولمز و/أو واطسون استخدما مسدسًا للإيقاع بالمجرمين.



  • في "مغامرة جسر تور" استخدم هولمز مسدس واطسون لإعادة تمثيل الجريمة.



العصا
كعادة النبلاء في ذلك الزمان، كان هولمز عادة ما يحمل بحوزته عصًا أو عكازًا، وقد أشار واطسون إلى خبرته في استخدام الهراوات، وقد استخدم هولمز عصاه كسلاح مرتين.

السيف
ذكر واطسون في رواية "دراسة قرمزية" أن هولمز كان بارعًا في استخدام السيف، إلا أن لم يرد في أيٍّ من القصص أو الروايات أن هولمز استخدمه في حل القضايا. ذُكر أيضًا في "مغامرة جلوريا سكوت" أن هولمز كان يتدرب على المبارزة.

سوط ركوب الخيل
في عدد من القصص ظهر هولمز يحمل أحد الأسواط التي يستخدمها الخيالة، وفي "مغامرة قضية هوية" استخدم السوط لتهديد مشعوذ، وفي "مغامرة عصابة الرؤوس الحمراء" أطاح هولمز بالمسدس من يد جون كلاي باستخدام سوط الحصان، كذلك فقد أبعد الأفعى في "مغامرة الشريط المرقط" باستخدامه. في قصة "النابليونيون الستة" ظهر هذا السوط على أنه سلاحه المفضل، فقد استخدمه لكسر تماثيل مصنوعة من الجص.

الملاكمة
ذُكر في "سفينة غلوريا سكوت" أن هولمز دُرب على الملاكمة مما مكنه من التغلب على خصومه في المواضع القليلة من القصص التي اضطر فيها للاشتباك معهم جسديًا، وفي "مغامرة الوجه الأصفر" علق واطسون قائلًا أنه "كان بلا شك أفضل ملاكم رأيته على الإطلاق في فئة وزنه". اشتبك هولمز مع بعض خصومه في "مغامرة الدراج المنفرد"، وفي "مغامرة وثائق المعاهدة البحرية"، وخرج من كلا الاشتباكين منتصرًا.

الفنون القتالية
في "مغامرة المنزل الفارغ" روى هولمز لواطسون كيف أنه استخدم فنون القتال ليتغلب على خصمه البروفيسور موريارتي ويدفعه إلى الموت سقوطا من شلالات الرايشنباخ قائلًا: "لدي معرفة عامة عن الباريتسو، أو النظام الياباني من المصارعة، الأمر الذي أفادني كثيرًا". كلمة باريتسو هو تحريف لاسم رياضة البارتيتسو -وربما كان خطأ في الكتابة من قبل سير كونان دويل- التي كانت منتشرة في بريطانيا وقت كتابة القصص، وهي عبارة عن مزيج من رياضات الجوجوتسو، والملاكمة ، والمبارزة بالعصا . 

القوة البدنية
كان هولمز يملك قوة بدنية فوق المتوسطة بالرغم من قامته النحيلة، حيث ذكر واطسون في "مغامرة الوجه الأصفر" أن "القليل من الرجال يمكنهم بذل جهد عضلي أعلى من هولمز". وفي "مغامرة إكليل العقيق" يقول هولمز أنه "يمتلك قوة استثنائية في أصابعه".
مسدس عسكري من طراز Mark III Adams الذي يختلف عن طراز mark II في تصميم ماسورة الإطلاق


مسدس من طراز Webley Bulldog


مسدس من طراز Webley RIC صنع عام 1868


معارف هولمز ومهاراته

شرلوك هولمز ودكتور واطسون كما رسمهما سيدني باجيت
في أول قصصه، "دراسة قرمزية"، قُدِمَت بعض المعلومات عن ماضي هولمز وخلفيته العلمية. هولمز في أوائل عام 1881م هو طالب كيمياء مستقل، له مجموعة واسعة من الاهتمامات الغريبة، هذه الاهتمامات تصب في مجرى مساعدته ليصبح خارقًا في حل الجرائم، ويظهر لأول مرة فرحًا مسرورًا لأنه استطاع تطوير أسلوب جديد لكشف بقع الدماء. قصة "مغامرة جلوريا سكوت"، إحدى أوائل قصص هولمز، تكشف المزيد عن ماضي هولمز وقراره بالعمل محققًا بعد ثناء والد أحد أصدقاءه على مهاراته، يظهر هولمز ملتزمًا بشكل صارم بالأسلوب العلمي، والمنطق، والملاحظة، والاستنتاج.

في "دراسة قرمزية"، ادعى هولمز أنه لا يعرف أن الأرض تدور حول الشمس، معللًا ذلك بأن معلومات كهذه لا علاقة لها بعمله، ومباشرة بعد سماعه تلك المعلومة من واطسون، قال إنه سيحاول فورًا نسيان هذه الحقيقة العلمية. يؤمن المحقق أن العقل لديه قدرة تخزين محدودة، ولذا فإن تعلم الأشياء عديمة الفائدة سيعيق تعلمه للأشياء المفيدة. في نفس الرواية، قيّم واطسون معارف هولمز ومهاراته كالتالي:


معارفه في الأدب – صفر.

معارفه في الفلسفة – صفر.


معارفه في علم الفلك – صفر.


معارفه في السياسة – ضعيفة.


معارفه في علم النبات – متغيرة. جيدة في الحشيش والأفيون، والسمومعامة، لا يعرف شيئاً عن البستنة العملية.


معارفه في الجيولوجيا – عملية، لكن محدودة. يميز بلمحة بين أنواع التربة التربة المختلفة، وبعد النزهات أراني لطخات على بنطاله، وأخبرني من أي مكان في لندن علقت به بواسطة لونها وكثافتها.


معارفه في الكيمياء– عميقة.


معارفه في علم التشريح – دقيقة، لكنها بعيدة عن تشريح أجهزة الجسم.


معارفه في أدب الإثارة – هائلة، يظهر أنه يعرف كل تفصيل في أي رعب اُرتُكِب في القرن.


يعزف على الكمان بشكل جيد.

لاعب خبير بالعصا، ملاكم، ومبارز .

لديه معرفة جيدة وعملية بالقانون البريطاني.



هذه القائمة التي كتبها واطسون تعارضها الأحداث في القصص اللاحقة، فمثلًا، في نهاية قصة "دراسة في اللون القرمزي" نفسها، يظهر هولمز متقنًا اللغة اللاتينية، ولا يحتاج إلى ترجمة أثناء قراءة القصائد الرومانية الأصلية، رغم أن معرفة اللغات أمر ليس ذو فائدة كبيرة للمحقق، إلا أن كل طلبة الجامعات في ذلك الوقت كان يجب عليهم تعلم اللاتينية كجزء من دراستهم. أيضًا، افترض واطسون أن هولمز لا يعلم شيئًا عن السياسة، إلا أنه في "فضيحة في بوهيميا" تذكر مباشرة هوية الكونت فون كارم. أيضًا بالرغم من قول واطسون أنه يفتقد الحس الأدبي، إلا أنه محادثاته كانت تزخر بمقولات من الكتاب المقدس، وكتب شكسبير، وكتب الأديب الألماني فون غوته، والشاعر الفارسي حافظ الشيرازي، كما أنه اقتبس من رسالة فلوبير إلى جورج ساند المكتوبة باللغة الفرنسية، وفوق ذلك، ففي رواية "كلب آل الباسكرفيل" استطاع هولمز تمييز أعمال الرسام الإيطالي-الأسترالي مارتن نوللير، والرسام الإنجليزي جاشوا رينولدس. القصص الأخيرة تخلت عن فكرة رفض هولمز الاهتمام بالأشياء غير ذات الصلة المباشرة لمجال عمله، في الفصل الثاني من "وادي الخوف" قال هولمز أن "كل المعارف مفيدة للمحقق"، وفي آخر "مغامرة عرف الأسد" وصف هولمز نفسه بـ "القارئ النهم ذي الذاكرة الغريبة التي لا تنسى التفاهات". شرلوك هولمز أيضاً محلل شفرات كفء، يقول لواطسون في "مغامرة الرجال الراقصين": "أنا متآلف مع كل أشكال الكتابة السرية بشكل جيد، وقد كتبت أطروحة صغيرة حول هذا الموضوع، حللت فيها مائة وستين شفرة مختلفة." حُلت إحدى الشفرات في "مغامرة الرجال الراقصين"، التي استخدمت سلسلة من الأشكال الأولية:




تحليل هولمز للأدلة يشمل فحص الآثار (مثل: التحلل الأولى لبصمات الأصابع، وطبعات الأقدام، وآثار الحوافر، وأثر إطار الدراجة) لفهم المشهد في مسرح الجريمة، (قصة "دراسة في اللون القرمزي"، و"مغارمة ذي الغرة الفضية"، و"مغامرة مدرسة الأخوية"، ورواية "كلب آل باسكرفيل"، و"لغز وادي بوسكومب" و"مغامرة بناء نوروود"). وفحص بقايا السجائر والسيحار لتحديد هوية المجرم، (قصة "مغامرة المريض المقيم" و"كلب آل باسكرفيل"). ومقارنة أنماط خطوط الكتابة لكشف المخادعين، (قصة "قضية هوية"). ومقارنة الرصاصات من مسرحي جريمتين، (قصة "مغامرة المنزل الخالي"). واستخدام بقايا البارود للكشف عن هوية القاتل، (قصة "مغامرة ميدان ريجات"). وتحليل قطع صغيرة من البقايا البشرية للكشف عن هوية قاتلين، (قصة "مغامرة صندوق الورق المقوى").

في "فضيحة في بوهيميا" يُظهِر هولمز معرفة بعلم النفس، حيث يستدرج آيرين أدلر ليجعلها تدله على مكان الصورة الفوتوغرافية عبر إشعال حريق مفترضًا أن الآنسة أدلر غير المتزوجة ستبادر إلى حماية الصورة من الحريق عبر استخراجها من المكان الذي تخبئها فيه. مثال آخر في "مغامرة الجوهرة الزرقاء"، حيث يحصل هولمز على معلومات من البائع عن طريق استدراجه إلى لعب رهان، ويعلق على ذلك قائلًا: "إذا رأيت رجلًا شاربه بهذه الهيئة، ولا منديل يتدلى من جيب بذلته، يمكنك دائمًا خداعه باستخدام رهان".



وأخيرا وليس أخرا xDD
طبعا في جزء ثالث ..
ترقبوه xDD 
انيونغ يوروبون ..



تقييم المساهمة: 100% (1)
توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
ADM!N
قائد احلى انمي
  • ✎ مساهماتي : 4357
  • $ نقاطي : 13012
  • ✿ الاعجابات : 396
  • ♥ عمري : 24
  • ✔ تسجيلي : 26/05/2014
من طرف ADM!N
.4/7/2015, 08:09



اهلين توكي-شان كيفك يغاليه

يارب تكوني بخير ^_^
ما شاء الله عم تذهلينا بمواضيعك الجميله

وخصوصا تقرير شارلك هولمز الرائع

ابدعتي بطرح التقرير بكل تفاصيله

تم التقييم بكل روح رياضيه هههههه
واصلي وبدنا المزيد من مواضيعك الجميله
تقبلي تحياتي ومروري
في امان الرحمن


توقيع : ADM!N



... لمراستلي شخصيا من هنا ...
info@a7la-anime.com

avatar
حكايه طفله
فريق التصميم
  • ✎ مساهماتي : 3633
  • $ نقاطي : 14791
  • ✿ الاعجابات : 331
  • ♥ عمري : 17
  • ✔ تسجيلي : 14/12/2014
من طرف حكايه طفله
.4/7/2015, 11:05



تقرير راااااائع كتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يسلموووو ^^


توقيع : حكايه طفله



avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5330
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.5/7/2015, 03:51



A7la-Admin كتب:اهلين توكي-شان كيفك يغاليه

يارب تكوني بخير ^_^
ما شاء الله عم تذهلينا بمواضيعك الجميله

وخصوصا تقرير شارلك هولمز الرائع

ابدعتي بطرح التقرير بكل تفاصيله

تم التقييم بكل روح رياضيه هههههه
واصلي وبدنا المزيد من مواضيعك الجميله
تقبلي تحياتي ومروري
في امان الرحمن
الحمد لله أنا بأفضل حال .. وان شاء الله أنت كمان بخير ..  راحه
Surprised .. 
من عيوني أواصل .. تقبلته ..  study



توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5330
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.5/7/2015, 03:56



@حكايه طفله كتب:تقرير راااااائع كتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يسلموووو ^^
أنتي أروع ..  study 



توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
كولينا
عضو فعال
  • ✎ مساهماتي : 1900
  • $ نقاطي : 6409
  • ✿ الاعجابات : 276
  • ♥ عمري : 21
  • ✔ تسجيلي : 12/12/2015
من طرف كولينا
.2/3/2016, 22:48



       تقرير في قمة الروعة احسنتي شكرا


توقيع : كولينا


الالم ليس شعورا تحس به من وخز شوكة         انه شيء تشعر به من تعاملك مع الناس

                  

سجل دخولك لتستطيع الرد على الموضوع

يجب ان تكون لديك عضوية لتستطيع الرد .. سجل اولا

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتديات احلى انمي فعملية التسجيل سهله جدا ؟
تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .
سجل دخولك



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى