اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل الانضمام لعائلتنا
::: ابداعات الاعضاء :::

تقرير : شارلوك هولمز .. من هو ؟!! "3"

صفحة 1 من اصل 1 • 
avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5335
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.6/8/2015, 04:05



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 


ها أنا أعود من جديد حامله معي .. الجزء الثالث والأخير من تقرير "شارلوك هولمز"


________________________________________________


تأثير هولمز
هولمز في "مغامرة مزرعة الدير" من رسم سيدني باجيت"
 
الطب الشرعي

ارتبطت قصص هولمز كثيرًا بالطب الشرعي، لاسيما انتباهه للدلائل الخفية، استخدم المحقق الدلائل (مثل: آثار الأقدام والإطارات)، وبصمات الأصابع، وعلم المقذوفات، وتحليل خط الكتابة، لتقييم نظرياته ونظريات رجال الشرطة. بعض من تلك الأساليب مثل بصمات الأصابع، وتحليل الخطوط كانت لاتزال في بداية تطورها وقت نشر القصص
بسبب دقة الأدلة التي يتعامل معها المحقق وصغر حجمها (مثل أعقاب السجائر والشعر وبصمات الأصابع)، فقد استخدم هولمز عدسة مكبرة لفحص مسرح الجريمة، كما كان يملك مجهرا ضوئيا في مقر إقامته في شارع بيكر. استخدم هولمز الكيمياء التحليلية للتعامل مع بقع الدماء، وعلم السموم للكشف عن أنواع السموم والعقاقير المختلفة، كان هولمز يملك معملًا كيميائيًا في منزله ورد ذكره في "مغامرة وثائق المعاهدة البحرية". ظهر استخدام علم المفقذوفات في "مغامرة المنزل الخالي" عندما استخدم هولمز فوارغ الطلقات لمطابقتها مع سلاح القاتل.

 
مجهر (ميكروسكوب) من القرن التاسع عشر
لاحظ هولمز ملابس وتصرفات العملاء والمشتبهين، وشمل ذلك نمط الملابس وحالتها، والعلامات المميزة للجلد (مثل الوشوم)، والعوالق (مثل الطين على الأحذية)، والبنية الجسدية، والحالة العقلية من أجل استنتاج ظروف نشأتهم وماضيهم. أيضًا، فقد استخدم هذا الأسلوب مع العصا في "كلب آل باسكرفيل"، والقبعة في "مغامرة الجوهرة الزرقاء"، مما مكنه من استنتاج معلومات عن مالكيها. في 2002م، الجمعية الملكية للكيمياء في المملكة المتحدة منحت هولمز عضويتها الشرفية لاستخدامه الطب الشرعي والكيمياء التحليلية في الأعمال الأدبية، هولمز هو الشخصية الخيالية الوحيدة الحاصلة على عضوية الجمعية.


قصة المحقق
رغم أن هولمز ليس الشخصية الخيالية الأولى من نوعها (فقد تأثرت شخصية هولمز الخيالية بالمحقق الخيالي سي أوغست دوبين الذي ابتكره الكاتب الأمريكي إدغار آلان بو، والمحقق الخيالي المونسنيور ليكوك الذي ابتكره الكاتب الفرنسي إميل جابريو)، إلا أن اسم هولمز أصبح مرادفًا لوظيفة المحقق. محققو الجرائم (مثل هيركيول بوارو بطل العديد من قصص الكاتبة أغاثا كريستي، واللورد بيتر ويمسي بطل الروايات البوليسية التي قدمتها الكاتبة دوروثي سايزر) أضحوا شخصيات مشهورة، وأصبحت أساليب التحقيق الجنائي هي روح تحقيقات الجرائم وأساسها.

الأدب العلمي
في عام 1999م، قام جون رادفورد بمحاولة تقدير ذكاء هولمز، مستخدمًا البيانات والمعلومات الواردة في قصص وروايات كونان دويل، وباستخدام ثلاثة أساليب لقياس مستوى الذكاء المحقق الشهير، توصل رادفورد إلى استنتاج مفاده أن مستوى ذكاء هولمز كان حوالي 190. في عام 2004م، فام سنايدر باختبار أساليب هولمز في سياق المستوى الذي وصل إليه علم الجرائم في أواسط ونهايات القرن التاسع عشر، وفي 2006م، قام كمبستر بمقارنة المهارات التي يملكها أطباء المخ والأعصاب بمهارات المحقق. في 2008م، قام عالمان بنشر مراجعة علمية حول الأدب من وجهة نظر سيكلوجية مستخدمين هولمز كمثال للمناقشة.

تراث هولمز
"بسيطة، عزيزي واطسون"
متحف شارلوك هولمز، غرفه المكتب 
 
متحف شارلوك هولمز ، غرفه المرسم
 
"تـفتــــــــــح النـــفس >>^<<"
عبارة "بسيطة، عزيزي واطسون - Elementary, my dear Watson" لم ترد على لسان هولمز في أي من القصص التي كتبها كونان دويل. إلا أنه كان يصف استنتاجاته بأنها "بسيطة - elementary"، ومن حين لآخر كان ينادي واطسون بـ "عزيزي واطسون - my dear Watson". أحد أقرب الجمل لعبارة "بسيطة، عزيزي واطسون"، هي عبارة ظهرت في "مغامرة الرجل الأحدب" عندما كان هولمز يشرح استنتاجه، فصاح واطسون قائلًا "ممتاز! - Excellent!"، فرد هولمز: "بسيطة - elementary".

عبارة "بسيطة، صديقي العزيز، بسيطة جدًّا - Elementary, my dear fellow, quite elementary" (عبارة لم يقلها هولمز) ظهرت في روايتين كتبهما المؤلف الإنجليزي بي جي وودهاوس الأولى بعنوان "بسمث في المدينة" (1909 -1910م)، والثانية بعنوان "بسمث، الصحفي" (1915م). عبارة "بسيطة، عزيزي واطسون - Elementary, my dear Watson" وردت على لسان توم بريسفورد، بطل رواية كتبتها أغاثا كريستي بعنوان العدو الغامض (1922م)، ووردت كذلك على لسان هولمز نفسه في نهاية فيلم "عودة شرلوك هولمز" (1929م) وهو أول فيلم صوتي عن هولمز. استخدم ويليام جيليت (الذي لعب دور هولمز على المسرح وفي الراديو) عبارة "أوه، هذا بسيط، صديقي العزيز - Oh, this is elementary, my dear fellow". اكتسبت هذا التعبير شهرة واسعة بسبب استخدامه في سلسلة الراديو التي كتبتها إيديث مايسر بعنوان "مغامرات شرلوك هولمز الجديدة" والتي أذيعت بين عامي 1939 و1947م. وقد وردت العبارة على لسان هولمز في قصة "مغامرة النافذة الحمراء" (1953م) التي كتبها ابن كونان دويل، أدريان دويل.

اللعبة العظيمة

 قد تكون مقتل والدته."غـير مؤكـد"
منزل هولمز في 221ب شارع بيكر كما رسمه الرسام Russ Stutler
الأعمال التي أنتجها سير كونان دويل (أربع روايات وست وخمسون قصة قصيرة) تعرف بين معجبي هولمز باسم "الأعمال الأصلية - Canon" (كلمة canon تعني حرفيًا شريعة، أو نظام). قائمة المحققين والدارسين الأوائل للأعمال الأصلية تشمل المؤلف رونالد نوكس في بريطانيا(والذي ينسب له الفضل في ابتكار "اللعبة")، والصحفي والروائي كريستوفر مورلي في نيويورك (والذي أسس جمعية فرقة شارع بيكر -أول جمعية للمعجبين بهولمز- عام 1934م).
اللعبة الشرلوكية (تعرف أيضًا بـ: اللعبة الهولمزية، أو: اللعبة العظيمة، أو: اللعبة) تهدف إلى حل المفارقات وتوضيح التفاصيل المتعلقة بهولمز وواطسون من الأعمال الأصلية لكونان دويل. اللعبة، التي تتعامل مع هولمز وواطسون على أنهم بشر حقيقيون ومع كونان دويل على أنه الوكيل الأدبي لواطسون (الناشر)، تقارن الجوانب المختلفة من القصص والروايات والتاريخ المتوافق معها لبناء سيرة حياة لهولمز وواطسون ونشر تحليلات أكاديمية حول عالم هولمز.
أحد التفاصيل التي تم مناقشتها في اللعبة، هي تاريخ ميلاد هولمز، حيث اقترح كريستوفر مورلي أن تاريخ ميلاد هولمز هو السادس من يناير عام 1854م. الكاتبة الأمريكية لوري ر. كينج تحرت تاريخ ميلاد هولمز بناء على ما ورد في "دراسة في اللون القرمزي"، و"مغامرة جلوريا سكوت"؛ حيث تشير التفاصيل في "مغامرة جلوريا سكوت" إلى أن هولمز أنهي عامه الثاني والأخير من الجامعة في 1880 أو 1885م، بينما تشير "دراسة في اللون القرمزي" إلى أن إصابة واطسون في الحرب الإنجليزيه الأفغانيه الثانيه، وعودته إلى بريطانيا وانتقاله للسكن مع هولمز كانت أوائل عام 1881 أو 1882م. وفقًا للكاتبة كينج، فإن هذه التفاصيل ترجح أن يكون هولمز غادر الجامعة في 1880م، وإذا كان هولمز قد بدأ دراسته الجامعية في عمر السابعة عشرة، فإنه من المحتمل أن يكون من مواليد عام 1861م.

موضوع آخر محل دراسة هو الجامعة التي درس فيها هولمز. تقترح الكاتبة دروثي سايزر، أنه باستقراء المعلومات الواردة في اثنتين من قصص هولمز، فإنها المرجح أن يكون قد درس في جامعه كامبريدج، بدلًا من جامعه أكسفورد، وأغلب الظن أن كلية سيدني ساسيكس وفرت لشخص كهولمز أكبر قدر من المميزات، لذا، فإنه من المنطقي القول أنه درس فيها.
حالة هولمز العقلية وعواطفه من الأمور التي خضعت للتحليل في اللعبة. في أول لقاء لهما في "دراسة في اللون القرمزي" حذر هولمز واطسون من أنه يكون "فاشلًا في بعض الأحيان - in the dumps at times"، وأنه "لا يفتح فمه لأيام - doesn't open his mouth for days on end". ليسا س. كلينجر (محررة كتاب The New Annotated Sherlock
Holmes) افترضت إصابة هولمز بالهوس الإكتئابي (Bipolar mood disorder)، حالة نفسية تتلخص في فترات من الكآبة تتبعها فترات من الفرح غير الطبيعي. عدد من القراء اقترحوا مؤخرًا أن يكون هولمز مصابة بمتلازمه أسبرجر، بناء على اهتمامه الشديد بالتفاصيل، وعدم اكتراثه بالعلاقات الشخصية، والميل إلى الحديث مع نفسه. انعزال هولمز عن النساء وعدم ثقته بهن يفسر عادة برغبته في الهروب من الواقع، ويضيف وليام س. بارينج-جاولد(مؤلف كتاب Sherlock Holmes of Baker Street: A Life of the World's First Consulting Detective)، وآخرون من ضمنهم نيكولاس ماير (مؤلف كتاب The Seven-Per-Cent Solution)، أن مشكلة هولمز مع النساء يمكن تفسيرها أيضًا بصدمة عائلية،قد تكون مقتل والدته "غير مؤكـد"

الجمعيات
في 1934م، أسست جمعية شرلوك هولمز (في لندن)، وجمعية فرقة شارع بيكر (في نيويوركـ). كلتا الجمعيتين لاتزالان نشطتين حتى اليوم (مع العلم أن جمعية شرلوك هولمز قد تم حلها عام 1937م، وأعيد تأسيسها عام 1951م). الجمعية اللندنية واحدة من عدة جمعيات حول العالم تنظم زيارات إلى الأماكن التي وقعت فيها أحداث مغامرات هولمز، مثل شلالات رايشنباخ ومنطقة الألب السويسرية. تأسيس الجمعيتين في 1934م، تبعه تأسيس 
المزيد من مجتمعات المعجبين بهولمز، البداية كانت في الولايات المتحده، ثم بريطانيا ، والدمارك. حاليًا، يوجد على الأقل 250 مجتمع شرلوكيّ (نسبة إلى شرلوك هولمز)، تتوزع في الدول سابقة الذكر، إضافة إلى أستراليا، والهند، واليابان (التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 80,000 عضوًا).
المتحف
في 1951م، وضمن مهرجان بريطانيا تم إعادة بناء غرفة معيشة شرلوك هولمز، كجزء من معرض هولمز المصاحب للمهرجان، مع تشكيلة من المقتنيات الأصلية. بعد انتهاء المعرض، نقلت المعروضات إلى مجموعة مقتنيات شرلوك هولمز وكونان دويل في مدينة Lucens، سويسرا بواسطة ابن كونان دويل، أدريان. فُتح أمام الجمهور معرضان، كلاهما مع نموذج لغرفة الاستقبال من منزل هولمز في شارع بيكر كما تصفها القصص والروايات. في 1990م، افتتح متحف شرلوك هولمز في شارع بيكر، لندن، وفي العام التالي افتتح متحف آخر في بلدة Meiringen بالقرب من موقع شلالات رايشنباخ.مجموعة مقتنيات كونان دويل الخاصة موجودة في معرض دائم في متحف مدينة بورستموث حيث ولد دويل وعمل طبيبًا.

الأمور الشرفية الأخرى
قامت إدارة مترو أنفاق لندن ، بإطلاق اسم "شرلوك هولمز" على أحد قطاراتها الكهربائية العشرين التي دخلت الخدمة في عشرينات القرن الماضي، وكان هولمز هو الشخصية الخيالية الوحيدة التي نالت هذا الشرف، جنبًا إلى جنب مع شخصيات بريطانية شهيرة مثل اللورد بايرون، وبينجامين دزرائيلي، وفلورنس نايتنيجيل .


التعديلات والأعمال المشتقة من شخصية هولمز
شعبية هولمز أنتجت العديد من القصص الإضافية والتعديلات في وسائل الإعلام. حقوق الطبع لأعمال كونان دويل انتهت في المملكة المتحدة عام 1980م، وأعيد تفعيلها عام 1996م، لكنها انتهت مرة أخرى نهاية عام 2000م، ومنذ ذلك التاريخ أصبحت أعمال دويل ملكيه عامه.كل الأعمال التي نشرت في الولايات المتحدة قبل عام 923م هي ملكية عامة، ويشمل ذلك كل قصص شرلوك هولمز، ماعدا بعض القصص في "سلسلة قضايا شرلوك هولمز" (الجزء الأخير من المجموعة القصصية والذي يشمل 12 قصة من أصل 56، حيث قام ورثة كونان دويل سنة 1981م بتسجيل حقوق تلك القصص وفق قانون عام 1976 لحقوق النشر.في 14فبراير 2013م، رفعت ليسا س. كلينجر دعوى قضائية لإصدار حكم تفسيري ضد كونان دويل أمام الدائرة الشمالية لولاية إلينوي، طلبت فيها من المحكمة إعلان شخصيات هولمز وواطسون ملكيةً عامةً في الولايات المتحدة، وقد حكمت المحكمة لصالح كلينجر في 23ديسمبر، وقامت محكمة استئناف الدائرة السابعة بتثبيت الحكم في 16يونيو 2014م. رفعت القضيةإلى المحكمة العليا للولايات المتحدة، التي رفضت نظر القضية، تاركة حكم محكمة الاستئناف ساريًا. هذه الخطوة أدت إلى أن تصبح شخصيات قصص هولمز، وجميع القصص (ماعدا عشر منها)، ملكية عامة في الولايات المتحدة.

الأعمال المعدلة لتعرض على المسرح، والراديو، والتلفاز

تصوير فيلم "شرلوك هولمز وقضية الجورب الحريري - Sherlock Holmes and the Case of the Silk Stocking" في الضباب الصناعي
..
صنفت موسوعه غينيس للأرقام القياسيه هولمز على أنه أكثر شخصية جرى تمثيلها في الأفلام، حيث أدى أكثر 70 ممثلًا دور شرلوك هولمز عبر أكثر من 200 فيلم.
..
أول ظهور لهولمز على الشاشة كان في الفيلم المعروض بآلة الميتوسكوب "حيرة شرلوك هولمز -Sherlock Holmes Baffled" عام 1900م.
..
ظهر هولمز في عدد من الأفلام الأجنبية (بلغة غير الإنجليزية)، منها مسلسل تلفزيوني قصير باللغة الروسية في نوفمبر 2013م.
..
مسرحية ويليام جيليت "شارلوك هولمز، أو قضية الآنسة فوكنر الغريبة" (1899م) كانت دمجًا لأربع قصص كتبها كونان دويل، هي "فضيحة في بوهيميا"، والمشكلة الأخيرة"، ومغامرة أخشاب الزان النحاسية"، و"دراسة في اللون القرمزي". بحلول عام 1916م، كان الممثل هاري آرثر سانتسبري قد أدى دور هولمز على المسرح أكثر من 1000 مرة. شكلت تلك المسرحية الأساس لفيلم سينمائي كتبه ويليام جيليت وحمل نفس العنوان، شرلوك هولمز (1916م)، وفيه تم تقديم غليون هولمز للمشاهدين.
..
بين عامي 1921 و1923م، قدمت شركة ستول سلسلة من أفلام الأبيض والأسود الصامته المبنية على قصص هولمز. تم إنتاج 45 قصة قصيرة، وفيلمين طويلين، حيث لعب إيل نوروود دور هولمز، بينما كان دور واطسون من نصيب هوبرت ويليس (باستثناء المشكلة الأخيرة وعلامة الأربعة، حيث حل آرثر كولن محل هوبرت ويليس.
..
لعب كل من جون باريمور دور هولمز ورونالد يونج دور واطسون في فيلم شرلوك هولمز (1922م).

 
باسيل راثبون في دورهولمز
أول فيلم صوتي لهولمز كان عام 1929م، بعنوان "عودة شرلوك هولمز" من تأليف باسيل دان ، وقد تم تصويره في مدينة نيويورك ، لعب كليف بروك دور هولمز. أنتجت نسخة أخرى صامتة من الفيلم لتبية احتياجات المسارح التي لم تكن قد حصلت بعد على أنظمة صوتية.
..
لعب باسيل راثبون دور هولمز، ونايجل بروس دور واطسون في سلسلة من أربعة عشر فيلمًا أمريكيًا (فيلمان لصالح شركه أفلام فوكس للقرن العشرين ، واثنا عشر فيلمًا لصالح استيديوهات يونيفيرسال)، وذلك بين عامي 1939 و1946م. كما لعبا نفس الأدوار في "مغامرات شرلوك هولمز الجديدة" الذي عُرض على محطة إم بي إس (قبل أن يتم إسناد دور هولمز لتوم كونواي. احتوى فيلم "كلب آل باسكرفيل" (1939م) المنتج بواسطة شركة أفلام فوكس للقرن العشرين على إشارة صريحة لتعاطي هولمز المخدرات حيث يقول هولمز في السطر الأخير من الفيلم: "ناولني المحقن، واطسون".
..
أدى رونالد هاورد دور هولمز في المسلسل الأمريكي "شرلوك هولمز" (1954م) على مدار 39 حلقة، مع هاورد ماريون كراوفورد بدور واطسون، وقد اختلفت تفاصيل وشخصيات هذا المسلسل بعض الشيء عن قصص كونان دويل.
..
في 1959م، تألق بيتر كوشينج بدور هولمز في فيلم من إنتاج شركة أفلام هامر بعنوان "كلب آل باسكرفيل"، الذي كان أول ظهور لهولمز في فيلم بالألوان، أدى كوشينج دور هولمز مرات عديدة في الأفلام والتلفاز.
..
الأعمال المشتقة والأعمال ذات العلاقة
شارلوك : مسلسل بريطاني وهو عبارة عن تمثيل معاصر لأعمال السير كونان دويل.
الإبتدائيه : مسلسل أمريكي بدأ عرضه سنة 2013.
شارلوك هولمز: فيلم أصدر سنة 2009 بطله روبرت داوني جونير.

..
"الإصدارات الأصليه"
وهي أربع روايات، وست وخمسون قصة قصيرة كتبها كونان دويل.

..
الروايات
دراسه قرمزيه "نشرت عام 1887 م ، في Beeton's Christmas Annual".
علامه الأربعه "نشرت عام 1890 م في Lippincott's Monthly Magazine".
كلب آل باسكرفيل "نشرت على أجزاء بين عامي 1901 و 1902 م في مجله ستراند ".
وادي الخوف نشرت على أجزاء بين عامي 1914 و 1915 م في مجله ستراند ".

القصص القصيرة
نشرت منفصلة في الأساس، إلا أنه تم جمعها لاحقًا في 5 مجموعات.
..
سلسله مغامرات شارلوك هولمز "تضم القصه المنشوره بين عامي 1891 و 1892 م في مجله ستراند ".
سلسله ذكريات شارلوك هولمز "تضم القصه المنشوره بين عامي 1892 و 1893 م في مجله ستراند ".
سلسله ذكريات شارلوك هولمز "تضم القصه المنشوره بين عامي 1903 و 1904 م في مجله ستراند ".
سلسله الظهور الأخير "تضم القصه المنشوره بين عامي 1908 و 1913 م ، إضافه الى قصص نشرت عام 1917 م في مجله ستراند ".
سلسله قضايا شارلوك هولمز " تضم القصه المنشوره بين عامي 1921 و 1927 م "

_____________________________________
أخــــيرا خـلصنا التقريــر القميل دا >>^<<
بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاي





تقييم المساهمة: 100% (2)
توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11094
  • $ نقاطي : 21807
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.6/8/2015, 04:12



السلام عليكم


الصراحه تقرير رااااااااااااااائع
انا ما كنت اعرف معلومات كثير عن شارلوك هولمز
بس عرفته من كونان ههههههههههههههههه


شكراااااااااااااا لمجهودك
واصلي
بانتظار جديدك


تقييم المساهمة: 100% (1)
توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
عاشقة القدس
عضو مميز
  • ✎ مساهماتي : 4655
  • $ نقاطي : 11638
  • ✿ الاعجابات : 205
  • ♥ عمري : 16
  • ✔ تسجيلي : 31/10/2014
من طرف عاشقة القدس
.6/8/2015, 07:14



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقرير رائع جدً أبدعتي حبيبتي 
شكراً لك،،تسلمين
أنا أحب هولمز كثيراً
وأحب قصة الأحدب لكونان دويل في مذكرات هولمز
تم التقيم
واصلي إبداعك



تقييم المساهمة: 100% (1)
توقيع : عاشقة القدس



avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5335
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.6/8/2015, 20:39



♬شمس☼التفاؤل♥ كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقرير رائع جدً أبدعتي حبيبتي 
شكراً لك،،تسلمين
أنا أحب هولمز كثيراً
وأحب قصة الأحدب لكونان دويل في مذكرات هولمز
تم التقيم
واصلي إبداعك
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ~

ثــانكـص ..
الـعفو .. الله يسـلمك ..
جمــيل ~ 
... 



توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
_Tokiy-chan_
عضو مشارك
  • ✎ مساهماتي : 64
  • $ نقاطي : 5335
  • ✿ الاعجابات : 9
  • ♥ عمري : 14
  • ✔ تسجيلي : 03/01/2015
من طرف _Tokiy-chan_
.6/8/2015, 20:40



@angel ran mouri كتب:السلام عليكم


الصراحه تقرير رااااااااااااااائع
انا ما كنت اعرف معلومات كثير عن شارلوك هولمز
بس عرفته من كونان ههههههههههههههههه


شكراااااااااااااا لمجهودك
واصلي
بانتظار جديدك
وعليكم السلام .. 

أنتي أروع .. ثـانكــص ~ 
يب يب كـونان عرفنـا به xD ~ 
العفـو .. 
...



توقيع : _Tokiy-chan_


I'M LOSER !

. . .

avatar
كولينا
عضو فعال
  • ✎ مساهماتي : 1900
  • $ نقاطي : 6414
  • ✿ الاعجابات : 276
  • ♥ عمري : 21
  • ✔ تسجيلي : 12/12/2015
من طرف كولينا
.2/3/2016, 18:19



         تقرير رائع جدا ومعلومات كثيرة أصبحت اعرفها شكرا لجهودك


توقيع : كولينا


الالم ليس شعورا تحس به من وخز شوكة         انه شيء تشعر به من تعاملك مع الناس

                  
avatar
حكايه طفله
فريق التصميم
  • ✎ مساهماتي : 3633
  • $ نقاطي : 14796
  • ✿ الاعجابات : 331
  • ♥ عمري : 17
  • ✔ تسجيلي : 14/12/2014
من طرف حكايه طفله
.2/3/2016, 19:12



ابدعتي يا غالية وتقريرك كتير حلووو


استمتعت بقراءته شكرا لمجهودك



توقيع : حكايه طفله



سجل دخولك لتستطيع الرد على الموضوع

يجب ان تكون لديك عضوية لتستطيع الرد .. سجل اولا

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتديات احلى انمي فعملية التسجيل سهله جدا ؟
تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .
سجل دخولك



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى