دخول
التسجيل

الوقت/التاريخ الآن هو 7/12/2016, 21:18

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل للتمتع بجميع ميزات الموقع نتمنى منك الانضمام الى عائلتناالانضمام لعائلتنا

مشاهدة مباشرة

يمكنك الان مشاهدة الانمي اونلاين من خلال موقع ومنتديات احلى انمي بسهولة

طلب رفع انمي

هل تريد رفع انمي معين .. تفضل بوضع طلبك من هنا

هل تبحث عن انمي ؟

هل تبحث عن انمي للمشاهدة او التحميل يمكننا مساعدتك باختيار انميك المناسب

نقاشات انمي منوعة

مجموعة نقاشات وآراء الاعضاء حول الانميات شاركنا رأيك
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: ثقافة وعلوم
احصائيات منتديات احلى انمي | ِA7la-Anime

اعلى المشاركين


    شاطر | 
    فوائد فاكهة المووز
    راَء راَء تسسعهَ *☻
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : سوريا
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 6125
    $ نقاطي : 12595
    ✿ الاعجابات : 144
    ♥ عمري : 20
    ✔ تسجيلي : 03/11/2014

    راَء راَء تسسعهَ *☻
    .30/12/2014, 17:54







    فوائد الموز و اسراره للرجيم

    فوائد الموز و اسراره للرجيم
     ستتفاجئي سيدتي بفوائد الموز العديدة التي ستساعدك على التغلب على عدد كبير من الأمراض منها... .
    فوائد الموز وأسراره..وفائدتة للرجيم !!
     يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
    للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من
    الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
    فوائد الموز للكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
    والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    فوائد الموز لفقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
    فوائد الموز لضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
    فوائد الموز لتحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
    فوائد الموز للإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    فوائد الموز للحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
     فوائد الموز لغثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
     فوائد الموز لعضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    فوائد الموز للأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
     فوائد الموز لزيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط
    العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    فوائد الموز لقرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    فوائد الموز للسيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
    فوائد الموز للإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    فوائد الموز للتدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتي
    فوائد الموز للإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.
    ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    فوائد الموز للدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    فوائد الموز للسكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
    ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





    توقيع : راَء راَء تسسعهَ *☻


    وداعا يا أيــام الرخاء و الاطمئنان واهلا بأيــام الحفظ والكد
    { من طلب العلا سهر الليالي }
    دعواتكم لي ~ الامتحانات على الأبواب ~
    وسيقل نشاطي


    رد: فوائد فاكهة المووز
    ترانيم الإيمان
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : الجزائر
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 1525
    $ نقاطي : 5061
    ✿ الاعجابات : 52
    ♥ عمري : 17
    ✔ تسجيلي : 19/12/2014

    ترانيم الإيمان
    .30/12/2014, 18:04






    فوائد عظية
    و كيف لا تكون كذلك و قد ذكر اسمها في القرآن
    بارك الله فيك





    توقيع : ترانيم الإيمان




    رد: فوائد فاكهة المووز
    راَء راَء تسسعهَ *☻
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : سوريا
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 6125
    $ نقاطي : 12595
    ✿ الاعجابات : 144
    ♥ عمري : 20
    ✔ تسجيلي : 03/11/2014

    راَء راَء تسسعهَ *☻
    .30/12/2014, 18:15






                   
    الله يبارك فيك
    شكرا لمرورك~






    توقيع : راَء راَء تسسعهَ *☻


    وداعا يا أيــام الرخاء و الاطمئنان واهلا بأيــام الحفظ والكد
    { من طلب العلا سهر الليالي }
    دعواتكم لي ~ الامتحانات على الأبواب ~
    وسيقل نشاطي


    رد: فوائد فاكهة المووز
    هدوء نسبي
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : العراق
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 6353
    $ نقاطي : 10579
    ✿ الاعجابات : 61
    ♥ عمري : 19
    ✔ تسجيلي : 09/11/2014

    هدوء نسبي
    .30/12/2014, 18:18






    شكررراااااااا للعسولة منووورة والله مشتااااقتلج حبي
    يسلموووووو انا كتييير بحب الموز





    توقيع : هدوء نسبي


    من آلمؤلم حقآً :آن تضحـــــگ بصوت مرتــــفع گي » تخفي صوت بگآئـگ « أن تگتشف أن لآ آحد حولگ » سوآگ «... وآن تنـــآم وفي دآخلگ آمنية آن » لآ تستيقظ آبد

    رد: فوائد فاكهة المووز
    THE LAST
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : الجزائر
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 847
    $ نقاطي : 4782
    ✿ الاعجابات : 33
    ♥ عمري : 14
    ✔ تسجيلي : 31/10/2014

    THE LAST
    .30/12/2014, 18:20






    شششششككككككككررررررررااااااا






    توقيع : THE LAST


    || يقولون واثق الخطوة يمشي ملكاًً ! ||

    سبحأإن الله وبِحمّدههْ .. سبْحأإن الله العظيمْ

    قلْ عنيّ مَ تشآءَ لكنَ إنظرٌ لكتفكَ آلشمآل هنآك حقيَ محفوظَ . . 

    ما احلى ان يكون التوقيع صورة جميلة واحدة .. و الشخصيــهه ألــي تحبـهـآأ 


    رد: فوائد فاكهة المووز
    ترانيم الإيمان
    عضو نشيط
    بياناتي ★ بلدي : الجزائر
    ▣ الجنس : انثى
    ✎ مساهماتي : 1525
    $ نقاطي : 5061
    ✿ الاعجابات : 52
    ♥ عمري : 17
    ✔ تسجيلي : 19/12/2014

    ترانيم الإيمان
    .30/12/2014, 18:25






    آستريد,هـآفرسن♛ كتب:
                   
    الله يبارك فيك
    شكرا لمرورك~
    العفو أختي
    و فيك إن شاء الله





    توقيع : ترانيم الإيمان




    اقرأ ايضا ... مواضيع ذات صلة
    اخر مواضيع القسم
    الإشارات المرجعية
    الرد السريع .. شاركنا تعليقك ..

    هل تريد التعليق؟
    انضم إلى منتديات احلى انمي للحصول على حساب مجاني أوقم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوًا بالفعل

    تنبيه :يرجى عدم كتابة الردود السطحية لأنها ستحذف .

    تعليمات المشاركة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة


    الرئيسيةالتعليماتاتصل بناالقوانينRss-Feed