اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل الانضمام لعائلتنا
::: ابداعات الاعضاء :::

مكتبة اقوال وحكم الائمة المعصومين سلام الله عليهم

صفحة 3 من اصل 3 • 

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 18:42



تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face




عدل سابقا من قبل angel ran mouri في 23/1/2015, 19:50 عدل 1 مرات
توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 20:16



من أقوال وحكم الإمام علي الهادي (ع)

● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من اتقى الله يتقى ومن أطاع الله يطاع ومن أطاع الخالق لم يبال سخط المخلوقين ومن أسخط الخالق فلييقن أن يحل به سخط المخلوقين.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): إن الله لا يوصف إلا بما وصف به نفسه وأنى يوصف الذي تعجز الحواس أن تدركه والأوهام أن تناله والخطرات أن تحده والأبصار عن الإحاطة به نأى في قربه وقرب في نأيه كيف الكيف بغير أن يقال كيف وأين الأين بلا أن يقال أين هو منقطع الكيفية والأينية الواحد الأحد جل جلاله وتقدست أسماؤه.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الشاكر أسعد بالشكر منه بالنعمة التي أوجبت الشكر لأن النعم متاع والشكر نعم وعقبى.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): إن الله جعل الدنيا دار بلوى والآخرة دار عقبى وجعل بلوى الدنيا لثواب الآخرة سببا وثواب الآخرة من بلوى الدنيا عوضا.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): إن الظالم الحالم يكاد أن يعفى على ظلمه بحلمه وإن المحق السفيه يكاد أن يطفئ نور حقه بسفهه.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من جمع لك وده ورأيه فاجمع له طاعتك.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من هانت عليه نفسه فلا تأمن شره.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الدنيا سوق ربح فيها قوم وخسر آخرون.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): خير من الخير فاعله، وأجمل من الجميل قائله، وأرجح من العلم عامله.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من سأل فوق قدر حقه فهو أولى بالحرمان.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الحلم أن تملك نفسك، وتكظم غيظك مع القدرة عليه.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الناس في الدنيا بالمال، وفي الآخرة بالأعمال.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من رضي عن نفسه كثر الساخطون عليه.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): شر الرزية سوء الخلق.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الجاهل أسير لسانه.
● سئل الإمام الهادي (عليه السلام) عن الحزم؟ فقال (عليه السلام): هو أن تنظر فرصتك وتعاجل ما أمكنك.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): العتاب مفتاح التعالي، والعتاب خير من الحقد.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الحسد ماحق الحسنات، والزهو جالب المقت.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): العجب صارف عن طلب العلم، وداع إلى الغمط في الجهل.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): البخل أذم الأخلاق، والطمع سجية سيئة.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): اللجاجة مسلبة للسلامة، ومؤدية للندامة.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): ما استراح ذو الحرص والحكمة.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): شر من الشر جالبه، وأهول من الهول راكبه.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): إياك والحسد فإنه يبين فيك، ولا يعمل في عدوك.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام) للمتوكل: لا تطلب الصفاء ممن كدرت عليه، ولا الوفاء ممن غدرت به، ولا النصح ممن صرفت سوء ظنك إليه، فإنما قلب غيرك لك كقلبك له.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): ابقوا النعم بحسن مجاورتها، والتمسوا الزيادة فيها بالشكر عليها، واعلموا أن النفس أقبل شيء لما أعطيت، وامنع شيء لما منعت فاحملوها على مطية لا تبطي.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): الجهل والبخل أذم الأخلاق.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): حسن الصورة جمال ظاهر، وحسن العقل جمال باطن.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): إن من الغرة بالله أن يصر العبد على المعصية ويتمنى على الله المغفرة.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): لو سلك الناس وادياً وسيعاً لسلكت وادي رجل عبد الله وحده خالصاً.
● قال الإمام الهادي (عليه السلام): من جمع لك ودَّه ورأيه فاجمع له طاعتك.



توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 20:22



من اقوال الامام الحسن العسكري علية السلام
[قال الإمام الحسن العسكري (عليه السلام): علامات المؤمن خمس: صلاة إحدى وخمسين، أي الفرائض اليوميّة وهي سبع عشرة ركعة والنوافل اليوميّة وهي أربع وثلاثون ركعة، وزيارة الأربعين والتختم باليمين وتعفير الجبين بالسجود والجهر ببسم الله الرحمن الرحيم.........
هذه هي علامات المؤمنين من اتباع محمد واله الطيبين الطاهرين
وهذه من بعض اقوال الإمام الحسن العسكري(عليه السلام)
الكلمات قصار للإمام الحسن العسكري(عليه السلام)
، نذكر بعضاً منها : 1 - قال : ( خير إخوانك من نسي ذنبك ، وذكر إحسانك إليه ) .
2 - قال : ( أضعف الأعداء كيداً من أظهر عداوته ) .
3 - قال : ( حسن الصورة جمال ظاهر ، وحسن العقل جمال باطن ) .
4 - قال : ( أولى الناس بالمحبّة منهم من أمّلوه ) .
5 - قال : ( من آنس بالله استوحش الناس ، وعلامة الأنس بالله الوحشة من الناس ) . 6 - قال : ( جعلت الخبائث في بيت ، والكذب مفاتيحها ) .
7 - قال : ( إذا نشطت القلوب فأودعوها ، وإذا نفرت فودّعوها ) .
8 - قال : ( اللحاق بمن ترجو خير من المقام مع من لا تأمن شرّه ) .
9 - قال : ( الجهل خصم ، والحلم حكم ، ولم يعرف راحة القلوب من لم يجرّعه الحلم غصص الصبر والغيظ )


10- قال : ( من ركب ظهر الباطل نزل به دار الندامة ) .
11 - قال : ( المقادير الغالبة لا تدفع بالمغالبة ، والأرزاق المكتوبة لا تنال بالشره ، ولا تدفع بالإمساك عنها ) .
12 - قال : ( نائل الكريم يحببّك إليه ويقرّبك منه ، ونائل اللئيم يباعدك منه ويبغضك إليه ) .
13 - قال : ( من كان الورع سجيته ، والكرم طبيعته ، والحلم خلّته كثر صديقه ، والثناء عليه ، وانتصر من أعدائه بحسن الثناء عليه ) .
14 - قال : ( السَهر ألذّ للمنام ، والجوع أزيد في طيب الطعام ) .
15 - قال : ( المؤمن بركة على المؤمن ، وحجّة على الكافر ) .
16 - قال : ( قلب الأحمق في فمه ، وفم الحكيم في قلبه ) .
17 - قال : ( لا يشغلك رزق مضمون عن عمل مفروض ) .
18 - قال : ( من تعدّى في طهوره كان كناقضه ) .
19 - قال : ( ما ترك الحقَ عزيزٌ إلاّ ذلّ ، ولا أخذ به ذليل إلاّ عزّ ) .
20 - قال : ( صديق الجاهل تعب ) .
21 - قال : ( خصلتان ليس فوقهما شيء : الإيمان بالله ونفع الإخوان ) .
22 - قال : ( جرأة الولد على والده في صغره تدعو إلى العقوق في كبره ) .
23 - قال : ( ليس من الأدب إظهار الفرح عند المحزون ) .
24 - قال : ( خير من الحياة ما إذا فقدته بغضت الحياة ، وشر من الموت ما إذا نزل بك أحببت الموت ) .
25 - قال : ( رياضة الجاهل وردّ المعتاد عن عادته كالمعجز ) .
26 - قال : ( التواضع نعمة لا يحسد عليها ) .
27 - قال : ( لا تكرم الرجل بما يشقّ عليه ) .
28 - قال : ( من وعظ أخاه سرّاً فقد زانه ، ومن وعظه علانية فقد شانه ) .
29 - قال : ( ما من بلية إلاّ ولله فيها نعمة تحيط بها ) .
30 - قال : ( ما أقبح بالمؤمن أن تكون له رغبة تذلّه ) .
عظم الله لكم الأجر باستشهاد الإمام الحسن العسكري. عليه السلام.



توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 20:25



أحاديث مروية عن الإمام المهدي (عليه السلام
) :


أنا بقيّةٌ من آدمَ ، وذخيرةٌ من نوحٍ ، ومصطفىً من إبراهيمَ ، وصَفوةٌ من محمدٍ (صل الله عليهم أجمعين
).

إنّ الحقَّ معنا وفينا، لا يقولُ ذلك سوانا إلاّ كذّابٌ مُفتَرٍ.

إنّ الله تعالى هو الذي خلق الأجسام ، وقسَّم الأرزاق، لأنّه ليس بجسمٍ ولا حَالٍّ في جسمٍ ليسَ كمثلِه شيءٌ وهو السّميعُ العليم.




إنّ الله معنا ، ولا فاقَةَ بنا إلى غيرِه ، والحقَّ معنا فلن يوحِشَنَا مَن قعدَ عنّا .. ونحن صنائعُ ربّنا والخلقُ بعدُ صَنائعُنا.

العلمُ عِلمُنا ، ولا شيءَ عليكُم مِن كُفرِ مَن كَفرَ

لو أنّ أشياعَنا - وفَّقهم الله لطاعته - على اجتماعٍ من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم، لما تأخّر عنهم اليُمنُ بلقائِنا ، ولتعَجّلَت لهمُ السعادة بمشاهدتنا

أنا بريءٌ إلى الله وإلى رسولِه ، ممّن يقول إنّا نعلم الغيب ، ونشاركُه في مُلكِه ، أو يُحِّلُنا محلاً سوى المحلَ الذي رضيه الله لنا

إنّ فضل الدّعاء والتسبيح بعد الفرائض على الدّعاء بعقيب النّوافل ، كفضل الفرائض على النوافل

فأمّا السجود على القبرِ فلا يجوزُ

ما أُرغِم أنف الشيطان بشيءٍ مثل الصلاة ، فصلّها وأَرغم أنف الشيطان

إنّي أمانٌ لأهل الأرضِ ، كما أنّ النجومَ أمانٌ لأهل السّماء

ولكنَّ أقدارَ الله عزّ وجلّ لا تُغالَب، وإرادتُه لا تُرَدُّ، وتوفيقُهُ لا يُسبق

وأمّا عِلّةُ ما وقعَ من الغَيْبة، فإنّ الله عزّ وجلّ قال: يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياءَ إنْ تُبدَ لكم تَسؤكم

إنّ الأرضَ لا تخلوا من حُجّةٍ : إمّا ظاهراً أو مغموراً

كلمّا غاب عَلَمٌ بدا عَلَمٌ، وإذا أَفَل نجمٌ طلع نجم

اللهّم ارزقنا توفيق الطّاعة ، وبُعد المَعصية ، وصِدق النّية وعِرفان الحُرمَة ، وأكرِمنا بالهدى والاستقامة

ملعونٌ ملعونٌ من أخّر الغداة إلى أن تنقضي النجوم

إنّه لم يكن أحدٌ من آبائي إلاّ وقد وقعت في عنقه بيعةٌ لطاغيةِ زمانه ، وإني أخرج حين أخرج ، ولا بيعةَ لأحدٍ من الطواغيت في عنقي.

أنا خاتم الأوصياء وبي يدفع الله البلاء عن أهلي وشيعتي

من كان في حاجة الله ، كان الله في حاجته

أبى الله عز وجل للحق إلا إتماما وللباطل إلا زهوقاً وهو شاهد عليّ بما أذكره.

وأما وجه الانتفاع بي في غيبتي ، فكالانتفاع بالشمس إذا غيّبها عن الأبصار السحاب .. وإني لأمان لأهل الأرض كما أن النجوم أمان لأهل السماء

أكثروا الدعاء بتعجيل الفرج، فإن ذلك فرَجُكم

إن اُستَرشدت أُرشِدتَ، وإن طَلبت وجدت

لا يحلّ لأحد أن يتصرّف في مال غيره بغير إذنه

ليس بين الله عز وجل وبين أحدٍ قرابةٌ، ومن أنكرني فليس مني

أعوذ بالله من العمى بعد الجلاء ، ومن الضلالة بعد الهدى ، ومن موبقات الأعمال ومرديات الفتن

والعاقبة لجميل صنع الله سبحانه تكون حميدة لهم ما اجتنبوا المنهيّ عنه من الذنوب

إلى الله أرغب في الكفاية ، وجميل الصنع والولاية.

إنّا غيرُ مهملين لمراعاتكم، ولا ناسين لذكركم .. ولولا ذلك لنزل بكم اللاّواء ، واصطلمكم الأعداء، فاتقوا الله جلّ جلاله وظاهرونا

وأمّا الحوادث الواقعة : فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حُجّتي عليكم ، وأنا حُجّة الله عليهم

إذا استغفرت الله (عز وجل) فالله يغفر لك

إن الله تعالى لم يخلق الخلق عبثا ، ولا أهملهم سُدىَ

فليعمل كل امرئ منكم بما يقرب به من محبتنا ، ويتجنب ما يُدنيه من كراهيتنا وسخطنا

اللهم أنجز لي وعدي ، وأتمم لي أمري ، وثبت وطأتي ، واملأ الأرض بي عدلا وقسطاً
أشهد أن لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط، لا إله إلا هو العزيز الحكيم، إن الدين عند الله الإسلام

أنا بقية الله في أرضه ، والمنتقم من أعدائه

قُلُوبُنا أوعيةٌ لمشيئة الله، فإذا شاء شئنا

ولولا ما عِندَنا من محبّةِ صلاحِكُم ورحمتِكم ، والإشفاق عليكم ، لكنّا عن مخاطبتكم في شُغُلٍ

أنا المهديُّ، أنا قائم الزمّان، أنا الذي أملأَها عدلاً كما مُلِئت (ظُلماً و) جورا

زَعَمَتِ الظلمة أن حُجّة الله داحضةٌ، ولو أُذن لنا في الكلام لزال الشّك

علامة ظهور أمري كَثرَةُ الهَرَجِ والمَرجِ والفِتن

إنّا يُحيطُ عِلمُنا بأنبائِكُم، ولا يعزُبُ عنّا شيئٌ من أخبارِكُم

الدّينُ لمحمّد صلى الله عليه وآله والهدايةُ لعَلِيٍّ أمير المؤمنين عليه السلام، لأنها لهُ وفي عَقِبِه باقيةً إلى يومِ القيامة

فمَن ظَلَمَنا كان في جُملة الظّالمين لنا ، وكانت لَعنةُ اللهِ عليه، لِقولِه عزّ وجلّ "أَلا لَعنَةُ الله على الظّالمين". 

أنا وجميع آبائي… عبيدُ الله عزّ وجلّ
سَجدةُ الشّكر مِن أَلزم السُّنن وأوجَبها

إذا أَذِنَ الله لنا في القول ، ظَهرَ الحقُّ واضمَحَلَّ الباطلُ وانحسَرَ عنكم

وفي ابنةِ رسولِ الله صلى الله عليه وآله وسلم أُسوَةٌ حسنةٌ

وأمّا ظهور الفَرَج ،فإنّه إلى الله وكَذِب الوقّاتون

فاتّقوا الله، وسلّموا لنا، ورُدّوا الأمر إلينا، فعلينا الإصدار، كما كان مِنّا الإيراد، ولا تحاولوا كشف ما غُطِّيِ عنكم، واجعلوا قَصدَكم إلينا بالمودّة على السنّة الواضحة

فلا ظُهورَ إلاّ بعد إذن الله تعالى ذِكرُهُ وذلك بعد طول الأمد وقسوةِ القلوب وامتلاء الأرضِ جَوْراَ

سيأتي إلى شيعتي من يدّعي المشاهدة.. ألا فمن ادعي المشاهدة قبلَ خروج السُّفياني والصيحة فهو كذابٌ مُفترٍ، ولا قوّةَ إلا بالله العليّ العظيم


ومن أخلص العبادة لله أربعين صباحاً ، ظهرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه




توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 20:31



من أقوال وحكم فاطمة الزهراء (ع)



* قالت فاطمة الزهراء (عليها السلام) لبعض النساء: ارضي أبويّ دينك محمداً وعلياً، بسخط أبوي نسبك، ولا ترضي أبويّ نسبك، بسخط أبويّ دينك، فإن أبويّ نسبك، إن سخطا أرضاهما محمد وعلي (عليهما السلام) بثواب جزء من ألف ألف جزء، من ساعة من طاعاتهما، وإن أبويّ دينك محمداً وعلياً (عليهما السلام) إن سخطا لم يقدر أبوا نسبك أن يرضياهما، لأن ثواب طاعات أهل الدنيا كلهم، لا يفي بسخطهما.

* قالت فاطمة الزهراء (عليها السلام): في المائدة اثنتا عشرة خصلة، يجب على كل مسلم أن يعرفها، أربع فيها فرض، وأربع فيها سنة، وأربع فيها تأديب. فأما الفرض: فالمعرفة، والرضا، والتسمية، والشكر. وأما السنة: فالوضوء قبل الطعام، والجلوس على الجانب الأيسر، والأكل بثلاث أصابع. وأما التأديب: فالأكل مما يليك، وتصغير اللقمة، والمضغ الشديد، وقلة النظر في وجوه الناس.

* قولها (ع) في وصف الله جل جلاله:إبتدعَ الاشياء لا من شيءٍ كان قبلها،وأنشأها بلا احتذاءِ أمثلةٍ إمتثلها،كوّنها بقُدرتهِ،وذَرأها بمشيّته،من غير حاجة منه إلى تكوينها،ولا فائدة له في تصويرها،إلا تثبيتا لحكمته،وتنبيها على طاعته،وإظهاراً لقدرته،وتعبداً لبريته،وإعزازاً لدعوتهِ .

* قولها (ع) في وصف القرآن: أُمورُهُ ظاهرةٌ، وأحكامُهُ زاهِرةٌ، وأعلامُهُ باهِرَةٌ، وزواجرُهُ لائِحةٌ، وأوامرُهُ واضحَةٌ


* قولها (ع) في وصف أبيها: إبتعثهُ اللهُ إتماماً لأمرِهِ، وعزيمةً على إمضاءِ حُكمِهِ، وإنفاذاً لِمقاديرِ رحمتِهِ 


* قولها (ع) في فضل زوجها: إن السعيد كُلَّ السّعيدِ حقّ السّعيدِ، من أحَبّ عَلِياً في حَياتِهِ وبعدَ مَوتِهِ 

* قولها (ع) في التعريف بأهل البيت عليهم السلام: نحنُ وسيلَتُهُ في خِلقِهِ، ونحنُ خاصّتُهُ، وَمَحَلُ قُدسِهِ، ونحنُ حُجّتُهُ في غَيبِهِ، ونحنُ ورثَةُ أنبِيائِهِ 

* قولها(ع) في وصف الشيعه: إن كُنت تعمَلُ بِما أمرناكِ، وتنتَهي عمّا زجرناك عنهُ، فَأَنت مِن شيعَتِنا، وَإلا فَلا 

* قولها(ع) في أدب الصائم: ما يصنَعُ الصّائِمُ بِصيامِهِ، إذا لَم يَصُن لِسانَهُ وَسَمعَهُ وبَصَرَهُ وَجَوارِحَهُ 

* قولها(ع) في فضل ليلة القدر: روي أنها عليها السلام لاتدع أحد من أهلها ينام تلك الليلة (ليلة القدر) وتداويهم بقلة الطعام وتتأهب لها من النهار، وتقول مَحرُومٌ مَن حُرِمَ خَيرها





عدل سابقا من قبل angel ran mouri في 23/1/2015, 20:39 عدل 1 مرات
توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
هدوء نسبي
عضو مبدع
  • ✎ مساهماتي : 6352
  • $ نقاطي : 12157
  • ✿ الاعجابات : 62
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 09/11/2014
من طرف هدوء نسبي
.23/1/2015, 20:38






من أروع ماعرفت
بسم الله الرحمن الرحيم


حضرالإمام الصادق ( عليه السلام ) مجلس المنصور يوماً ، وعنده رجل من الهند يقرأ كتب الطب ، فجعل ( عليه السلام ) ينصت لقراءته ، فلمّا فرغ الهندي قال له : يا أبا عبد الله أتريد ممّا معي شيئاً ؟

قال ( عليه السلام ) : ( لا ، فإنّ معي ما هو خير ممّا معك )، قال : وما هو ؟

قال ( عليه السلام ) : ( أداوي الحار بالبارد ، والبارد بالحار ، والرطب باليابس ، واليابس بالرطب ، وأردّ الأمر كلّه إلى الله عزّ وجل ، وأستعمل ممّا قاله رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وأعلم أنّ المعدة بيت الداء ، وأنّ الحمية هي الدواء ، وأعوّد البدن ما اعتاد ) .

فقال الهندي : وهل الطبّ إِلاّ هذا ؟

فقال ( عليه السلام ) : ( أفتراني عن كتب الطبّ أخذت ؟ )

قال : نعم ، قال ( عليه السلام ) : ( لا والله ، ما أخذت إِلاّ عن الله سبحانه ، فأخبرني أنا أعلم بالطبّ أم أنت ؟)

فقال الهندي : لا ، بل أنا ، فقال ( عليه السلام ) : ( فأسألك شيئاً ) ، قال : سل .

قال ( عليه السلام ) : ( أخبرني يا هندي : لِمَ كان في الرأس شؤن ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ جعل الشعر عليه من فوقه ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ خلت الجبهة من الشعر ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كان لها تخطيط وأسارير ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كان الحاجبان من فوق العينين ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ جعل العينان كاللوزتين ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ جعل الأنف فيما بينهما ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فَلِمَ كان ثقب الأنف في أسفله ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فَلِمَ جعلت الشفّة والشارب من فوق الفم ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : (فَلِمَ احتدَّ السنّ وعرض الضرس وطال الناب ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : (فلِمَ جعلت اللحية للرجال ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ خلت الكفّان من الشعر ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ خلا الظفر والشعر من الحياة ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كان القلب كحبّ الصنوبر ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كانت الرئة قطعتين ؟ وجعل حركتها في موضعها ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كانت الكبد حدباء ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ كانت الكلية كحبّ اللوبياء ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : (فلِمَ جعل طيّ الركبتين إلى خلف ؟ ) قال : لا أعلم .

قال ( عليه السلام ) : ( فلِمَ تخصّرت القدم ؟ ) قال : لا أعلم .

فقال ( عليه السلام ) : (لكنّي أعلم ) ، قال : فأجب .

قال ( عليه السلام ) : (كان في الرأس شؤنلأنّ المجوّف إِذا كان بلا فصل أسرع إليه الصداع ، فإذا جعل ذا فصول كان الصداع منه أبعد ،وجعل الشعر من فوقهلتوصل بوصوله الأدهان إلى الدماغ ، ويخرج بأطرافه البخار منه ، ويردّ الحرّ والبرد عليه ،وخلت الجبهة من الشعرلأنّها مصبّ النور إلى العينين .

وجعل فيها التخطيط والأساريرليحتبس العرق الوارد من الرأس إلى العين ، قدر ما يميطه الإنسان عن نفسه ، وهو كالأنهار في الأرض التي تحبس المياه، وجعل الحاجبان من فوق العينينليردّا عليهما من النور قدر الكفاية ، ألا ترى يا هندي أنّ من غلبه النور جعل يده على عينيه ، ليردّ عليهما قدر كفايتهما منه ،وجعل الأنف فيما بينهماليقسّم النور قسّمين إلى كل عين سواء .

وكانت العين كاللوزةليجري فيها الميل بالدواء ، ويخرج منها الداء ، ولو كانت مربّعة أو مدوّرة ما جرى فيها الميل ، وما وصل إليها دواء ، ولا خرج منها داء ،وجعل ثقب الأنف في أسفلهلتنزل منه الأدواء المتحدّرة من الدماغ ، ويصعد فيه الأراييح إلى المشام ، ولو كان في أعلاه لما نزل منه داء ، ولا وجد رائحة .

وجعل الشارب والشفّة فوق الفم، لحبس ما ينزل من الدماغ إلى الفم ، لئلا يتنغّص على الإنسان طعامه وشرابه ، فيميطه عن نفسه ،وجُعلت اللحية للرجالليستغنى بها عن الكشف في المنظر ، ويعلم بها الذكر من الأُنثى ،وجعل السنّ حادّاًلأنّه به يقع العض ،وجعل الضرس عريضاًلأنّه به يقع الطحن والمضغ ،وكان الناب طويلاًليسند الأضراس والأسنان ، كالاسطوانة في البناء .

وخلا الكفّان من الشعرلأنّ بهما يقع اللمس ، فلو كان فيهما شعر ما درى الإنسان ما يقابله ويلمسه ،وخلا الشعر والظفر من الحياةلأنّ طولهما سمج يقبح وقصّهما حسن ، فلو كانت فيهما حياة لألم الإنسان قصّهما ،وكان القلب كحبّ الصنوبرلأنّه منكس ، فجعل رأسه دقيقاً ليدخل في الرئة فيتروّح عنه ببردها ، لئلا يشيط الدماغ بحرّه .

وجُعلت الرئة قطعتينليدخل بين مضاغطها ، فيتروّح عنه بحركتها ،وكانت الكبد حدباءلتثقل المعدة ، ويقع جميعها عليها فيعصرها ، ليخرج ما فيها من البخار ،وجعلت الكلية كحبّ اللوبياء، لأنّ عليها مصبّ المني نقطة بعد نقطة ، فلو كانت مربّعة أو مدوّرة احتبست النقطة الأُولى إلى الثانية ، فلا يلتذّ بخروجها الحي ، إِذ المني ينزل من فقار الظهر إلى الكلية ، فهي كالدودة تنقبض وتنبسط ترميه أوّلاً ، فأوّلاً إلى المثانة كالبندقة من القوس .

وجعل طيّ الركبة إلى خلف، لأنّ الإنسان يمشي إلى ما بين يديه ، فتعتدل الحركتان ، ولولا ذلك لسقط في المشي ،وجُعلت القدم مخصّرة، لأنّ المشي إذا وقع على الأرض جميعه ثَقل ثُقل حجر الرحى ، فإذا كان على طرقه دفعه الصبي ، وإذا وقع على وجهه صعب نقله على الرجل ) .

فقال له الهندي : من أين لك هذا العلم ؟

فقال ( عليه السلام ) : ( أخذته عن آبائي ( عليهم السلام ) عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن جبرائيل عن ربّ العالمين جلّ جلاله ، الذي خلق الأبدان والأرواح) .

فقال الهندي : صدقت ، وأنا أشهد أن لا إِله إِلاّ الله ، وأنّ محمّداً رسول الله وعبده ، وأنّك أعلم أهل زمانه





توقيع : هدوء نسبي


من آلمؤلم حقآً :آن تضحـــــگ بصوت مرتــــفع گي » تخفي صوت بگآئـگ « أن تگتشف أن لآ آحد حولگ » سوآگ «... وآن تنـــآم وفي دآخلگ آمنية آن » لآ تستيقظ آبد
avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 20:45



من أروع ما قال الرسول العظيم في حق الأمام علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليهم



* عنوان صحيفة المؤمن حب علي

* لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي

*حامل لوائي في الدنيا والآخرة علي

* أمرني ربي بسد الأبواب إلا باب علي

* علي مني مثل رأسي من بدني

* من سره أن يحيا حياتي و يموت مماتي فليتول من بعدي علي

* ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي

* لكل نبي وصي ووارث ووصيي ووارثي علي

* اللهم لا تمتني حتى تريني وجه علي

*خلقت من شجرة واحدة أنا وعلي

*أعلم أمتي من بعدي علي

* زينوا مجالسكم بذكر علي

* أقضى أمتي علي

* براءة من النار حب علي

*من كنت مولاه فهذا عليآ مولاه

* لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي

* أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي

*أولكم ورودا على الحوض علي وهو أولكم إسلاما

* لا يجوز على الصراط أحد إلا ببراءة في ولاية علي

*أشقى الأولين والآخرين قاتل علي

*أنا المنذر والهادي من بعدي علي

* علي الصديق الأكبر

* علي الفاروق بين الحق والباطل

* علي كفه و كفي في العدل سواء

*علي أخي في الدنيا والآخرة

*علي خير البشر فمن أبى فقد كفر

* علي باب حطّة من دخله كان مؤمنا

*علي إمام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره و مخذول من خذله

* علي إمام المتقين وأمير المؤمنين وقائد الغر المحجلين

*علي مني بمنزلة هارون من موسى

صدقت يا قرة عيني يارسول الله




توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 21:02



اقوال الرسول صلى الله عليه واله وسلم بحق ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام
What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face What a Face
1[size=18]- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (إذا كانَ يَوْمُ القيامَةِ نادى مُنادٍ: يا أَهْلَ الجَمْعِ غُضُّوا أَبْصارَكُمْ حَتى تَمُرَّ فاطِمَة)
2- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (كُنْتُ إذا اشْتَقْتُ إِلى رائِحَةِ الجنَّةِ شَمَمْتُ رَقَبَةَ فاطِمَة)
3- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (حَسْبُك مِنْ نساءِ العالَميَن أَرْبَع: مَرْيمَ وَآسيَة وَخَديجَة وَفاطِمَة)
4- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (يا عَلِي هذا جبريلُ يُخْبِرنِي أَنَّ اللّهَ زَوَّجَك فاطِمَة)
5- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (ما رَضِيْتُ حَتّى رَضِيَتْ فاطِمَة)
6- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (يا عَلِيّ إِنَّ اللّهَ أَمَرَنِي أَنْ أُزَوِّجَكَ فاطِمَة)
7- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (إِنّ اللّهَ زَوَّجَ عَليّاً مِنْ فاطِمَة)
8- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (كُلُّ بَنِي أُمّ يَنْتَمونَ إِلى عُصْبَةٍ، إِلاّ وُلدَ فاطِمَة)
9. قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (كُلِّ بَنِي أُنثى عصْبَتُهم لأَبيهِمْ ماخَلا وُلْد فاطِمَة)
10- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (أَحَبُّ أَهْلِي إِليَّ فاطِمَة)
11- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (خَيْرُ نِساءِ العالَمين أَرْبَع: مَرْيَم وَآسية وَخَدِيجَة وَفاطِمَة)
12- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (سيّدَةُ نِساءِ أَهْلِ الجَنَّةِ فاطِمَة)
13- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (إذا إشْتَقْتُ إلى ثِمارِ الجنَّةِ قَبَّلتُ فاطِمَة)
14- قال رســـول اللّه (صلى الله عليه وآله): (كَمُلَ مِنَ الرِّجال كَثِيرُ وَلَمْ يَكْمُلْ مِنَ النساءِ إِلاّ أَرْبَع: مَرْيـــم وَآسِيَة وَخَديجـــَة وَفاطِمـــَة)
15- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (أَوَّلُ مَنْ يَدْخُلُ الجَنَّةَ: عَليٌّ وَفاطِمَة)
16- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (أُنْزِلَتْ آيَةُ التطْهِيرِ فِيْ خَمْسَةٍ فِيَّ، وَفِيْ عَليٍّ وَحَسَنٍ وَحُسَيْنٍ وَفاطِمَة)
17- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (أَفْضَلُ نِساءِ أَهْل الجَنَّةِ: مَرْيَمُ وَآسيةُ وَخَديجَةُ وَفاطِمَة)
18- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (أَوَّلُ مَنْ دَخَلَ الجَنَّةَ فاطِمَة)
19- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (المَهْدِيِ مِنْ عِتْرَتي مِنْ وُلدِ فاطِمَة)
20- قال رســـول اللّه (صلى الله عليه وآله): (إنّ اللّهَ عَزَّوَجَلَّ فَطـــَمَ ابْنَتِي فاطِمَـــة وَوُلدَهـــا وَمَنْ أَحَبًّهُمْ مِنَ النّارِ فَلِذلِكَ سُمّيَتْ فاطِمَة)
21- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة أَنْتِ أَوَّلُ أَهْلِ بَيْتي لُحُوقاً بِي)
22- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي، يُريبُنِي ما رابَها، وَيُؤذِيني ما آذاهَا)
23- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي يَسُرُّنِي ما يَسُرُّها)
24- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة سِيِّدةُ نِساءِ أَهْلِ الجَنِّة)
25- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةُ مِنّي فَمَنْ أَغْضَبَها أَغْضَبَنِي)
26- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة خُلِقَتْ حورِيَّةٌ فِيْ صورة إنسيّة)
27- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة حَوْراءُ آدَميّةَ لَم تَحضْ وَلَمْ تَطْمِث)
28- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي يُؤْذيِني ما آذاها وَيَنَصُبَني ما أنَصَبَها)
29- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةُ مِنّي يُغْضِبُني ما يُغْضِبُها وَيَبْسُطُني ما يَبْسَطُها)
30- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة أَحَبُّ إِليَّ مِنْكَ يا عَلِيّ وَأَنْتَ أَعَزُّ عَلَيَّ مِنْها)
31- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي وَهِيَ قَلْبِيْ وَهِيَ روُحِي التي بَيْنَ جَنْبِيّ)
32- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة سيِّدَةُ نِساءِ أُمَّتِي)
33- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة شُجْنَةٌ مِنّي يَبْسُطُنِي ما يَبْسُطُها وَيَقْبِضُنِي ما يَقْبُضُها)
34- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي يُؤلِمُها ما يُؤْلِمُنِي وَيَسَرُّنِي ما يَسُرُّها)
35- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَضْعَةٌ مِنّي مَنْ آْذاهَا فَقَدْ آذانِي)
36- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة بَهْجَةُ قَلْبِي وَابْناها ثَمْرَةُ فُؤادِي)
37- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة لَيْسَتْ كَنِساءِ الآدَميّين)
38- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة مُضْغَةٌ مِنّي يَقْبِضُني ما قَبَضَها وَيَبْسُطُني ما بَسَطَها)
39- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة إِنّ اللّهَ يَغْضِبُ لِغَضَبَكِ)
40- قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله): (فاطِمَة إِنّ اللّهَ غَيْرُ مُعَذِّبِكِ وَلا أَحَدٍ مِنْ وُلْدِكِ)
[/size]



توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 21:18



★◆ أقوال الرسول محمد (صلى الله عليه وآله) في صحة البدن ◆★

♥ كل وأنت تشتهي ، وأمسك وأنت تشتهي

♥ أصل كل داء البرودة

♥ المعدة بيت كل داء ، والحمية رأس كل دواء ، فأعط نفسك ما عوّدتها

♥ برد الطعام ، فإنّ الحار لا بركة فيه

♥ كثرة الطعام شؤم

♥ تسحّروا ، فإنّ السحور بركة

♥ عليكم بالهريسة ، فإنّها تنشط للعبادة أربعين يوماً ، وهي التي أنزلت علينا بدل مائدة عيسى عليه السلام

♥ تخلّلوا على أثر الطعام وتمضمضوا ، فأنّهما مصحّة الناب والنواجد

♥ ثلاث لقمات بالملح قبل الطعام ، تصرف عن ابن آدم اثنين وسبعين نوعاً من البلاء ، منه الجنون والجذام والبرص

♥ من أكل الملح قبل كل شيء ، دفع الله عنه ثلاثمائة وثلاثين نوعاً من البلاء ، أهونها الجذام

♥ من تعوّد كثرة الطعام والشراب قسا قلبه

♥ خير الإدام في الدنيا والآخرة اللحم

♥ اللحم ينبت اللحم ، ومن ترك اللحم أربعين صباحاً ساء خلقه

♥ من أكل اللحم أربعين يوماً صباحاً قسا قلبه

♥ اسقوا نساءكم الحوامل الألبان فإنّها تزيد في عقل الصبي

♥ أوحى الله تعالى إلى نبي من أنبيائه حين شكا إليه ضعفه ، أن اطبخ اللحم مع اللبن ، فإنّي قد جعلت الشفاء والبركة فيهما

♥ أكل الجبن داء ، والجوز داء ، فإذا اجتمعا معاً صارا دواء

♥ عليكم بالألبان ، فإنّها تمسح الحر عن القلب ، كما يكسح الإصبع العرق عن الجبين ، وتشد الظهر ، وتزيد في العقل ، وتذكي الذهن ، وتجلو البصر ، وتذهب النسيان

♥ عشر خصال تورث النسيان : أكل الجبن ، وأكل سؤر الفأرة ، وأكل التفّاح الحامض ، والجلجلان ، والحجامة على النقرة ، والمشي بين المرأتين ، والنظر إلى المصلوب ، والتعاز ، وقراءة لوح المقابر



توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 21:53






توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



avatar
angel ran mouri
مديرة المنتدى
  • ✎ مساهماتي : 11096
  • $ نقاطي : 21643
  • ✿ الاعجابات : 659
  • ♥ عمري : 20
  • ✔ تسجيلي : 28/05/2014
من طرف angel ran mouri
.23/1/2015, 21:54






توقيع : angel ran mouri


اللهم صل على محمد وال محمد 
قد خاب ظني بالكثير وظني بك ياربي لايخيب
ربي لاتتركني وحدي فليس لي سواك



سجل دخولك لتستطيع الرد على الموضوع

يجب ان تكون لديك عضوية لتستطيع الرد .. سجل اولا

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتديات احلى انمي فعملية التسجيل سهله جدا ؟
تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .
سجل دخولك



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى