دخول
التسجيل

الوقت/التاريخ الآن هو 3/12/2016, 05:22

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل للتمتع بجميع ميزات الموقع نتمنى منك الانضمام الى عائلتناالانضمام لعائلتنا

مشاهدة مباشرة

يمكنك الان مشاهدة الانمي اونلاين من خلال موقع ومنتديات احلى انمي بسهولة

طلب رفع انمي

هل تريد رفع انمي معين .. تفضل بوضع طلبك من هنا

هل تبحث عن انمي ؟

هل تبحث عن انمي للمشاهدة او التحميل يمكننا مساعدتك باختيار انميك المناسب

نقاشات انمي منوعة

مجموعة نقاشات وآراء الاعضاء حول الانميات شاركنا رأيك
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: حكم وامثال + هل تعلم ؟
احصائيات منتديات احلى انمي | ِA7la-Anime

اعلى المشاركين


شاطر | 
♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
THE LAST
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : الجزائر
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 847
$ نقاطي : 4762
✿ الاعجابات : 33
♥ عمري : 14
✔ تسجيلي : 31/10/2014

THE LAST
.6/2/2015, 12:07






يسمى زيت الزيتون " الذهب السائل " .. لن أتحدث عن تاريخ زيت الزيتون لأنه أعمق وأكثر من أن نختصره فى سطور .. وإن كان لا يكفينا أن نذكر بعض فوائده إلا أن عزاءنا الوحيد هو أن الفائدة الواحدة تشمل خصائص كثيرة جداً لصحة الجسم العامة .. - 





1 - مفيد جداً شرايين الجسم
يجعل شرايين الجسم أكثر مرونة ويحافظ على جدرانها الداخلية والخارجية مما يحفظ سريان الدم بطريقة منتظمة وحيوية إلى كل الجسم .. وملعقة كبيرة منه يومياًً يعطى القدرة على مقاومة السكتات القلبية والدماغية .


2 - يخفض الكوليسترول
زيت الزيتون يحتوى على الكثير من العناصر التى سنذكرها فى السطور القادمة .. ومنها : مادة البوليفينول .. التى تحافظ على مستويات الكوليسترول .. كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول الضار وتمنع أكسدة الخلايا وهذه المادة مشتركة فى خصائص كثيرة الفوائد وتدخل فى شفاء كل الأمراض التى سنذكرها .


3 - يقلل الشعور بالجوع
تناول زيت الزيتون مع الطعام أو السلطة يقلل الشعور بالجوع ويعطى إحساس بالشبع ويجعل الرغبة فى تناول السكر قليلة .. مما يساعد على إنقاص الوزن بدون أى مجهود مبالغ فيه .. مع الحفاظ على الصحة .


4 - يحافظ على صحة كبار السن

وفقاً للدراسات الحديثة التى أجريت على متطوعين كبار السن .. ثبت أن الذين يتناولون زيت الزيتون مع الوجبات الغذائية والذى يحتوى على البلازما " حمض الأوليك " لا يصابون بالسكتة الدماغية .



5 - يحفظ الشرايين التاجية من الإصابة عند النساء

من المعروف أن دول حوض البحر الأبيض المتوسط تشتهر بزراعة الزيتون واستخدامه كثيراً .. ويوجد دراسة إيطالية لعام  - 2011 -  أن استخدام زيت الزيتون مع الخضروات الطازجة وخاصة الورقية منها .. تؤدى إلى انخفاض الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية عند النساء التى أجريت عليهن الدراسة .



6 - مفيد فى علاج حب الشباب

وفقاً للدراسات الحديثة التى أجريت على متطوعين كبار السن .. ثبت أن الذين يتناولون زيت الزيتون مع الوجبات الغذائية والذى يحتوى على البلازما " حمض الأوليك " لا يصابون بالسكتة الدماغية .



5 - يحفظ الشرايين التاجية من الإصابة عند النساء

من المعروف أن دول حوض البحر الأبيض المتوسط تشتهر بزراعة الزيتون واستخدامه كثيراً .. ويوجد دراسة إيطالية لعام  - 2011 -  أن استخدام زيت الزيتون مع الخضروات الطازجة وخاصة الورقية منها .. تؤدى إلى انخفاض الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية عند النساء التى أجريت عليهن الدراسة .



6 - مفيد فى علاج حب الشباب




يساعد كثيراً زيت الزيتون فى علاج حب الشباب .. وذلك باستخدام زيت الزيتون و الملح بخلطهما معاً ويدلك المكان المصاب وحتى الرؤس السوداء .. وبعد ذلك تفرك برفق .. والنتيجة ستكون مدهشة .


7 - الحفاظ على خلايا الدم الحمراء
ومن هذه النقطة يحفظ زيت الزيتون القلب كله .. لأن مع مرور الوقت تتعرض خلايا الجسم كلها للأكسدة مما يؤدى إلى أمراض الشيخوخة أو حتى الشيخوخة المبكرة التى تبدأ من أول سن العشرينات .. مادة البوليفينول فعالة مع خصائص عديدة جداً تحمى الخلايا من الأكسدة وخاصة خلايا الدم الحمراء .


8 -علاج أكثر من رائع الشمس 
زيت الزيتون علاج فعال جداً لحروق الشمس كما أنه مسكن للآلام ويساعد على احتفاظ البشرة بالرطوبة التى تحتاجها .. واستخدام قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من الماء متساواية فى المقدار وتوضع فى زجاجة محكمة الغلق ويرج جيداً حتى يصبح الماء وزيت الزيتون شبه متجانس يوضع بعد ذلك على مكان الحروق  المتوسطة فهذا شفاء إن شاء الله .


9 - مضاد لسرطان الثدى
يحتوى زيت الزيتون على مركبات كيميائية نباتية وعناصر كثيرة ومركبات قوية .. وفقاً لدراسة تمت عام 2008 .. أثبتت أن هذه المواد التى توجد فى زيت الزيتون بكثرة قادرة على قتل الخلايا السرطانية وتعمل على وقف الجينات السرطانية من النمو أيضاً .


10 - يحافظ على الذاكرة 
بعض الأبحاث أيضاً أثبتت أن زيت الزيتون باستخدامه بانتظام مع الوجبات الغذائية ولو مرة واحدة فى اليوم بمقدار ملعقة كبيرة يمنع تدهور الذاكرة وفقدانها الذى يؤدى إلى مرض الزهايمر .. وهذا المرض يحدث نتيجة ضمور فى بعض خلايا المخ الخاصة بالذاكرة .. لذلك الحفاظ على تناول زيت الزيتون يحمى تماماً من التعرض لهذا المرض .


11 - منع الأزمات القلبية عند الرجال
الرجال الذين يتناولون زيت الزيتون بنظام ويومياً تقل بكثير نسبة الإصابة بالأزمات القلبة لديهم بل يمنع زيت الزيتون حدوثها من الأصل وتمت إجراء دراسة عام 2008 فى الولايات المتحدة .. أثبتت أن 82 % من الرجال الذين يحافظون على تناول زيت الزيتون لا يصابون بالأزمات القلبية بالمقارنة بالرجال الذين لا يتناولونه .


12 - يحافظ على جمال الشفاه عند النساء
إستخدام زيت الزيتون مع العسل ووضعه على الشفاه يومياً ولو مرة واحدة فقط وبنظام كل يوم .. والطريقة .. وضع كمية متساوية من العسل مع زيت الزيتون ويقلب جيداً ثم يستخدم بعد أن يحفظ فى وعاء زجاجى صغير أو مناسب .. ويأخذ قدر منه يغطى الشفاه .. ستجدين الفرق بعد أول مرة أن شفتيك أصبحت ناعمة ونضرة وتكتسب لون الحمرة الطبيعى وذلك لتنشيط خلايا الدم الرقيقة التى فى الشفاه .


13 - يحافظ على صحة وجمال الشعر
منذ القدم نعلم أن النساء كن يستخدمن زيت الزيتون للحفاظ على صحة وجمال الشعر .. وذلك عن طريق عمل حمام زيت للشعر مرة واحدة فى الأسبوع والطريقة .. يأخذ مقدار من زيت الزيتون مناسب لطول الشعر .. ثم ندفئه قليلاً .. ثم تدلك فروة الرأس برفقط حتى تتشرب من الزيت بصيلات الشعرة وجلد الرأس كله .. ويدلك الشعر كله برفق من مقدمة الرأس حتى الأطراف .. ثم يغطى بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يغسل بشامبو صحى .. وطريقة أخرى إن كنتِ تتحملى رائحة زيت الزيتون على شعرك .. تستخدميه كل يوم بتدليك خفيف للشعر كله ببعض قطرات من زيت الزيتون .. فذلك يمنع سقوط الشعر ويقويه ويعطيه لمعاناً وبريقاً ومرونة وجمالاً .


14 - يحافظ على مظهرك شباب دائم
أعراض الشيخوخة كما ذكرنا ممكن تبدأ من الصغر وليس عند كبار السن فقط بسبب عوامل التلوث والعصر الحديث ومغرياته والبعد كل البعد عن المصادر الطبيعية للحفاظ على الصحة واستبدالها بمصادر كيميائية ضارة بالصحة .. وأيضاً الوجبات الجاهزة أو الوجبات سريعة النضج والأغذية المحفوظة فى أكياس بلاستيك وهذه الأكياس تصنع من مواد بترولية ضارة بالصحة .. إستخدام كل ذلك ونسيان الكنوز الطبيعية التى وهبها لنا الله .. تجعل الشيب مبكراً لكل الجسم وليس للبشرة أو الشعر فقط .. إستخدام زيت الزيتون فى بانتظام يحمى خلايا الجسم كله من الأكسدة والشخوخة المبكرة .


15 - مرطب طبيعى لفروة الرأس
وهذا للنساء والرجال .. وخاصة الشباب والرجال الذين أصبحوا فى شبه هوس بمنتجات الشعر الحديثة التى توهمهم بأنها علاجات للشعر وما هى إلا مواد كيميائية تسبب الصلع المبكر ومنها الشامبو المضاد للقشرة .. وما يسمونه بـ الجيل مثبت الشعر .. كل ذلك له أخطار على الصحة وليس على الشعر وفروة الرأس فقط .. أنصح باستخدام زيت الزيتون ومن بعده أى من الكريمات التى لها رائحة طيبة مثل كريمات الصبار .


16 - الحفاظ على الوزن المثالى

انه يمنع زيادة الكوليسترول الضار من الإنتشار فى الجسم .. كذلك يمنع تراكم الدهون أيضاً تحت الجلد وبذلك يحافظ دائماً على قوام رشيق وصحى وأكثر من مثالى إذا تم استخدامه بنظام يومياً مع وجبات الغذاء .


17 - بديلاً طيباً عن السمن والزيت
إذا تم استخدام زيت الزيتون بديلاً عن الزيوت الأخرى التى تكلف كثيراً أو السمن الغالى .. فهذا يوفر فى النفقات ويحافظ على الصحة العامة من أضرار الدهون الصناعية وحتى الطبيعية التى من الممكن أن تسبب أمراضاً صعبة .. تضر بالجهاز الهضمى والكبد وتضر القلب أيضاً .


18 - تنظيف البشرة 
القدماء المصريون كانوا يستخدمون زيت الزيتون فى تنظيف بشرتهم بزيت الزيتون عن طريق تدليك البشرة مرة ثم يمسح الزيت وتكرر العملية حتى يزول الجلد الميت تماماً مع الأتربة التى توجد على المسام .. وأصبح اليوم شركات كثيرة تستخدم زيت الزيتون مع الصابون لتنظيف البشرة .. لكن من الأفضل طبعاً إستخدام الزيت الخام وهو متوفر وفى متناول الجميع .


19 - إزالة المكياج من البشرة
أنصح باستخدام زيت الزيتون النقى فى تنظف البشرة من المكياج .. لأنه يحتوى على الأحماض والقلويات التى تطهر المسام كما أنه ينشط خلايا البشرة كما ذكرنا فيجعلها فى رونق دائم وصحة ملحوظة .. وهذا أفضل من منتجات التجميل الغالية الثمن والتى تضر البشرة أكثر من أن تفيدها .. لأن كل منتجات التجميل مصنوعة من مواد بترولية ضارة .. فحذارى كل الحذر من المنتجات التجميلية مهما كانت الإغراءات .


20 - مرطب للجلد
يحتوى زيت الزيتون على المواد الكيميائية النباتية الطبيعية لترطيب البشرة والجلد كله .. ويوجد فى وسائل الإعلام المختلفة الكثير من الإعلانات عن مرطبات البشرة الغالية الثمن والضارة أيضاً بصحة البشرة وغير آمنة إطلاقاً .. فهى للتجميل الوقتى والمتعة السريعة الزائفة التى تجعل جمال الجلد صناعى وغير طبيعى .. وهذه أيضاً من منتجات التجميل .. استخدام زيت الزيتون للترطيب هو الأفضل على الإطلاق .


21 - يمنع ترهل البشرة 
مادة السكوالين التى توجد فى زيت الزيتون تمنع الجلد من الترهل مع مضادات الأكسدة التى يحتوى عليها الزيت وتحتاجها خلايا الجلد تجعلها دائماً فى توهج ونضارة وشباب .. وتجعل الجلد مشدوداً وبصحة أكثر من مثالية ويكسبه حمرة طبيعية دائمة .


22 - يمنع جفاف القدمين 
يمكن استخدام زيت الزيتون خام .. ويمكن إضافة بعض قطرات الليمون إليه ويخلط جيداً .. ثم تدلك به القدمين وخاصة الكعبين بانتظام ويومياً .. فهذا يزيل الجلد الميت ومساعد ممتاز فى بناء خلايا الجلد الجديد بتمام الصحة بسبب الفوائد التى ذكرناها فى النقاط السابقة .




23 - حماية لجلد الأطفال
زيت الزيتون هو أفضل زيت على الإطلاق لبشرة الأطفال مثل الكبار .. فهو لطيف ويبرد من التهابات الجلد وحمو النيل والتسلخات التى تصيب الأطفال فى الحر .. واحمرار الجلد والطفح الجلدى ويمكن أيضاً أن يدلك مكان لدغ بعض الحشرات مثل الباعوض الناموس بزيت الزيتون فهو فيه الكثير من عناصر المضادات
 الحيوية الطبيعية .


24 - مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمى
يحمى من الإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى المسئولة عن التهابات المسالك الهضمية .. ويحمى الجهاز الهضمى العلوى ابتداءً من الفم حتى المستقيم فى نهاية البطن من أنواع السرطان المختلفة التى تصيب الجهاز الهضمى .. ويحمى القولون بصفة خاصة من الإصابة بسرطان القولون .


25 - مفيد لصحة العظام
يمكن الحصول على أفضل مستويات للكاليسوم عن طريق استخدام زيت الزيتون  فى الطعام .. وهذا ثبت بعد إجراء العديد من التجارب أن زيت الزيتون حماية فعلية للعظام من الهشاشة والترقق والكسور .. وخاصة للنساء بعد انقطاع الطمث .. وللرجال بعد سن الخمسين .. حماية أكيدة وقوية للعظام .


وأخيراً .. تم اختصار الفوائد الصحية لكل الأمراض التى ذكرت حتى لا يمل القارئ من طول المقال
مع تحياتي 









عدل سابقا من قبل جزائريه و التاج ع الراس في 6/2/2015, 12:10 عدل 1 مرات
توقيع : THE LAST


|| يقولون واثق الخطوة يمشي ملكاًً ! ||

سبحأإن الله وبِحمّدههْ .. سبْحأإن الله العظيمْ

قلْ عنيّ مَ تشآءَ لكنَ إنظرٌ لكتفكَ آلشمآل هنآك حقيَ محفوظَ . . 

ما احلى ان يكون التوقيع صورة جميلة واحدة .. و الشخصيــهه ألــي تحبـهـآأ 


رد: ♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
Girl MooN
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : العراق
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 7125
$ نقاطي : 14704
✿ الاعجابات : 150
♥ عمري : 16
✔ تسجيلي : 09/12/2014

Girl MooN
.6/2/2015, 12:09






معلومات رااااااااااااااااااااااااااااائعة ومفيدة
ابدعتي حبي
شكرا لكي





توقيع : Girl MooN




رد: ♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
THE LAST
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : الجزائر
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 847
$ نقاطي : 4762
✿ الاعجابات : 33
♥ عمري : 14
✔ تسجيلي : 31/10/2014

THE LAST
.6/2/2015, 12:11






شكرا ع المرور الحلووو 
رآآق لي مرورك 






توقيع : THE LAST


|| يقولون واثق الخطوة يمشي ملكاًً ! ||

سبحأإن الله وبِحمّدههْ .. سبْحأإن الله العظيمْ

قلْ عنيّ مَ تشآءَ لكنَ إنظرٌ لكتفكَ آلشمآل هنآك حقيَ محفوظَ . . 

ما احلى ان يكون التوقيع صورة جميلة واحدة .. و الشخصيــهه ألــي تحبـهـآأ 


رد: ♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
SoOfeE
عضو مشارك
بياناتي ★ بلدي : العراق
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 351
$ نقاطي : 5608
✿ الاعجابات : 5
♥ عمري : 18
✔ تسجيلي : 10/02/2015
جوائزي

SoOfeE
.11/2/2015, 03:06






معلوووووووومات رهيبه يسلموووووووو






توقيع : SoOfeE



الزم الابتسامة المشرقة (فهي بوابتك لكسر الحاجز الجليدي مع من حولك )





رد: ♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
ترانيم الإيمان
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : الجزائر
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 1525
$ نقاطي : 5041
✿ الاعجابات : 52
♥ عمري : 17
✔ تسجيلي : 19/12/2014

ترانيم الإيمان
.16/2/2015, 17:08






السلام عليكم  ورحمة الله تعالى و بركاته
بالتأكيد ستكون له فوائد عظيمـة ، كيف لا و قد أقسم به الله تعالى في مطلع
سورة التين
بارك الله فيك أختي سارة على طرحها لنا ، وفقك الله =)






توقيع : ترانيم الإيمان




رد: ♥معلومات عن زيت الزيتون رح تغير لك حياتك ♥
هدوء نسبي
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : العراق
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 6353
$ نقاطي : 10559
✿ الاعجابات : 61
♥ عمري : 19
✔ تسجيلي : 09/11/2014

هدوء نسبي
.16/2/2015, 17:25






معلومات قمة في الروعة
شكرا لكي





توقيع : هدوء نسبي


من آلمؤلم حقآً :آن تضحـــــگ بصوت مرتــــفع گي » تخفي صوت بگآئـگ « أن تگتشف أن لآ آحد حولگ » سوآگ «... وآن تنـــآم وفي دآخلگ آمنية آن » لآ تستيقظ آبد

اقرأ ايضا ... مواضيع ذات صلة
اخر مواضيع القسم
الإشارات المرجعية
الرد السريع .. شاركنا تعليقك ..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى منتديات احلى انمي للحصول على حساب مجاني أوقم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوًا بالفعل

تنبيه :يرجى عدم كتابة الردود السطحية لأنها ستحذف .

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الرئيسيةالتعليماتاتصل بناالقوانينRss-Feed