دخول
التسجيل

الوقت/التاريخ الآن هو 10/12/2016, 15:39

اهلا وسهلا بكم في موقع ومنتديات احلى انمي | A7la-anime

اهلا ومرحبا بك اخي واختي الزوار الكرام .. نرحب بكم في عائلة موقع ومنتديات احلى انمي .. يسعدنا اختياركم لموقعنا وان شاء الله سنقدم لكم الافضل .. مازالنا في بداية الطريقة ولكن القادم افضل للتمتع بجميع ميزات الموقع نتمنى منك الانضمام الى عائلتناالانضمام لعائلتنا

مشاهدة مباشرة

يمكنك الان مشاهدة الانمي اونلاين من خلال موقع ومنتديات احلى انمي بسهولة

طلب رفع انمي

هل تريد رفع انمي معين .. تفضل بوضع طلبك من هنا

هل تبحث عن انمي ؟

هل تبحث عن انمي للمشاهدة او التحميل يمكننا مساعدتك باختيار انميك المناسب

نقاشات انمي منوعة

مجموعة نقاشات وآراء الاعضاء حول الانميات شاركنا رأيك
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: المواضيع العامة
احصائيات منتديات احلى انمي | ِA7la-Anime

اعلى المشاركين


شاطر | 
نعمة العين
كـآكـآشّـيّ
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : الجزائر
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 3578
$ نقاطي : 6697
✿ الاعجابات : 204
♥ عمري : 16
✔ تسجيلي : 29/03/2015
جوائزي

كـآكـآشّـيّ
.30/3/2015, 23:37








الْحمد لْلْهـ وٍَ الْصلْاة وٍَ الْسلْام علْى رسوٍَلْ الْلْهـ وٍَ بعد :




الْعين نعمة الْهـية عجيبة امتِْن بهـا علْينا الْخالْق عز وٍَجلْ، قالْ تِْعالْى في كتِْابهـ الْكريم: ﴿ أَلَْمْ نَجْعَلْ لَّْهـُ عَيْنَيْنِ ﴾ [الْبلْد: 8].



وٍَالْعين كرة صغيرة تِْزن 8 جرام، يصلْ قطرهـا في عين الْإنسان الْبالْغ إلْى 2.5 سم تِْقع في مقدمة الْجمجمة، وٍَمع ذلْك تِْستِْطيع الْعين رؤية الْأجسام الْبعيدة جدًا، مثلْ الْنجوٍَم أوٍَ الْأجسام الْمتِْناهـية الْصغر مثلْ حبة الْرملْ. وٍَيمكن أن تِْرى الْعين في الْضوٍَء الْساطع وٍَفي الْضوٍَء الْخافتِْ، لْكنهـا لْا تِْرى في الْظلْام الْتِْام. تِْنفذ الْأشعة الْضوٍَئية إلْى الْعين من خلْالْ نسيج شفاف. وٍَتِْحوٍَلْ الْعين الْأشعة إلْى إشاراتِْ كهـربائية ثم تِْرسلْ هـذهـ الْإشاراتِْ إلْى الْدماغ الْذي يفسرهـا علْى شكلْ صوٍَر مرئية.




وٍَيمكن لْعين الْإنسان الْتِْمييز بين أكثر من ملْيوٍَن لْوٍَن مختِْلْف.




وٍَهـى محمية داخلْ محجر الْعظمي، وٍَقادرة علْى الْتِْحرك داخلْ الْمحجر بصوٍَرة حرة بمساعدة جهـاز معقد من الْعضلْاتِْ الْطوٍَلْية وٍَالْعرضية الْمحيطة بالْعين داخلْ الْمحجر. وٍَفي منطقة الْحاجبين يبرز عظم الْجمجمة لْحماية الْعين من الْاصاباتِْ الْخارجية.




وٍَالْعيوٍَن ألْوٍَان وٍَأشكالْ.. فهـناك الْعيوٍَن الْساحرة وٍَالْخائنة وٍَالْوٍَاثقة وٍَالْجريئة وٍَمنهـا الْضعيفة الْمتِْخاذلْة وٍَالْوٍَديعة الْمتِْكبرة.. الْخ. وٍَالْعين هـي نافذة الْروٍَح فيما يعتِْريهـا من الْداخلْ وٍَبوٍَابة الْعالْم بما يحوٍَيهـ من صوٍَر مدهـشة في هـذا الْكوٍَن الْفسيح.




فالْعين مرآة الْنفس، وٍَالْنفس طاقة مشحوٍَنة بالْفكر وٍَالْعوٍَاطف وٍَالْأحاسيس وٍَالْآراء وٍَالْموٍَاقف وٍَكلْهـا عناصر تِْتِْجمع وٍَتِْرسلْ الْتِْياراتِْ الْمختِْلْفة لْتِْنطق بهـا. وٍَلْلْعين معان وٍَدلْالْاتِْ، لْذلْك يقالْ ً انطر الْى عيني محدثك تِْعرف ما يخفيهـ عنك فمراقبة الْعين أثناء الْحديث ضروٍَرة فهـي تِْفضح عما يفكر فيهـ محدثك أكثر مما تِْعبر عنهـ تِْقاطيع وٍَجهـهـ وٍَاشاراتِْ جسدهـ وٍَقبلْ ذلْك كلْماتِْهـ.. كما تِْفضح عن نوٍَع الْحميمية الْخاصة الْتِْي تِْكنهـا لْلْشخص الْذي تِْتِْحدث معهـ.




مرآة الْروٍَح؟
الْعين أجملْ وٍَأرق جزء موٍَجوٍَد في الْإنسان، وٍَقد صدق من أسماهـا بمرآة الْروٍَح، فهـي أكثر عضوٍَ يؤثر وٍَيتِْأثر بالْإنسان، وٍَلْذلْك فهـي ذاتِْ لْصاحبهـا




تِْحزن لْحزنهـ وٍَتِْفرح لْفرحهـ.. تِْعبر بكلْ صدق عما في قلْبهـ وٍَعن مشاعرهـ فتِْهـيج ما كان دفيناً أوٍَ ما عجزتِْ الْعبراتِْ عن وٍَصفهـ من مشاعر وٍَأحاسيس...إنّهـا تِْملِْك قدرة عجيبة علْى الْتِْعبير عن الْمشاعر وٍَالْمعاني الْمتِْضادّة: الْحبِّ وٍَالْبغض، الْحنان وٍَالْقسوٍَة، الْألْفة وٍَالْجفوٍَة، الْحزن وٍَالْفرح، الْغضب وٍَالْرضا، الْسعادة وٍَالْتِْعاسة.




الْعيوٍَن وٍَالْشعر:


الْعين تِْبدي الْذي في قلْب صاحبهـا من الْشناءة أوٍَ حب إذا كانا إن الْبغيض لْهـ عين يصدقهـا لْا يستِْطيع لْما في الْقلْب كتِْمانا فالْعين تِْنطق وٍَالْأفوٍَاهـ صامتِْة حتِْى تِْرى من صميم الْقلْب تِْبيانا




فالْعين ملْهـمة الْشعراء في قصائدهـم وٍَقد تِْغنوٍَا بهـا وٍَوٍَصفوٍَهـا بأجملْ الْأوٍَصاف. وٍَأكاد اجزم أن ما قيلْ في الْعيوٍَن من شعر الْغزلْ يضاهـي ما قيلْ في غيرهـ بعشراتِْ الْمراتِْ وٍَتِْغنوٍَا بكلْ أوٍَصافهـا وٍَألْوٍَانهـا وٍَأشكالْهـا وٍَحالْتِْهـا وٍَلْهـا في نفوٍَسهـم فعلْ الْموٍَتِْ فنجد جرير يقوٍَلْ:


إن الْعيوٍَن الْتِْي في طرفهـا حوٍَر قتِْلْنا ثم لْم يحينا قتِْلْانا




لْغة الْعيوٍَن:
الْعيوٍَن تِْتِْكلْم وٍَلْهـا لْغة موٍَحَّدة يفهـمهـا كلْ الْناس مهـما كانتِْ أوٍَطانهـم وٍَأجناسهـم وٍَألْسنتِْهـم - لْغة تِْفوٍَق الْوٍَصف وٍَتِْتِْعدى الْتِْعبير بلْ تِْتِْخطى حتِْى الْإشاراتِْ وٍَقد تِْكلْم بهـا أمير الْشعراء فقالْ:


وٍَتِْعطلْتِْ لْغة الْكلْام وٍَخاطبتِْ عيني في لْغة الْهـوٍَى عيناك




تِْؤكد الْدراساتِْ أن الْعين تِْكشف الْكثير من الْأسرار بمجرد الْنظر، حيث إن كلْ حركة أوٍَ نبضة أوٍَ إشارة أوٍَ نظرة عين هـي أشبهـ بالْإشارة الْلْاسلْكية، قد تِْكوٍَن هـذهـ الْإشارة قوٍَية أوٍَ ضعيفة، وٍَالْأمر يعتِْمد علْى جهـاز الْاستِْقبالْ لْدى الْشخص الْآخر.




وٍَلْغة الْعيوٍَن هـي الْأقوٍَى تِْعبيرا وٍَالْأسرع في تِْوٍَصيلْ الْرسالْة إلْى الْإنسان. لْذلْك من الْمهـم جدا أن يتِْطلْع الْفرد في عين محدثهـ لْيقنعهـ بالْصدق في حديثهـ، كما أنهـ يمكن من خلْالْ الْنظر في الْعيوٍَن الْكشف عن الْكذب في عيني الْإنسان الْذي تِْتِْحدث معهـ.


الْعيوٍَن لْا تِْكذب:


وٍَالْعيوٍَن بنظراتِْهـا صادقة لْا تِْعرف الْكذب كالْلْسان، فأحيانا يكوٍَن الْكلْام متِْناقضاً وٍَغير صادق مع مشاعر الْإنسان الْحقيقية، فقد نظهـر الْحلْوٍَ وٍَنخفي الْمرّ، وٍَنقوٍَلْ شيء وٍَنخفي آخر - نخفي الْحقيقة وٍَنكشف الْوٍَهـم.. لْكن الْعيوٍَن علْى خلْاف ذلْك تِْعبر بصدق عن الْروٍَع إذا ملْأ قلْوٍَبنا أوٍَ الْحزن إذا غمر نفوٍَسنا أوٍَ الْفرح إذ أفعم مشاعرنا.


الْعيوٍَن تِْحزن وٍَتِْفرح:
الْعيوٍَن تِْفرح فيكاد الْفرح يقفز منهـا وٍَهـي وٍَتِْضحك وٍَتِْبتِْسم إذا فرحتِْ وٍَنستِْطيع رؤية الْابتِْسامة في الْعيوٍَن.




وٍَكما تِْضحك فهـي تِْحزن أيضا فتِْستِْنزفهـا الْدمعة وٍَقد تِْصاب بالْعمى كما حصلْ لْيعقوٍَب علْيهـ الْسلْام: ﴿ وٍََتَِْوٍََلَّْى عَنْهـُمْ وٍََقَالَْ يَا أَسَفَى عَلَْى يُوٍَسُفَ وٍََابْيَضَّتِْْ عَيْنَاهـُ مِنَ الْْحُزْنِ فَهـُوٍََ كَظِيمٌ ﴾ [يوٍَسف 84].




وٍَأخيرا: ستِْبقى الْعيوٍَن فتِْنة الْنّاظرين، وٍَبوٍَح الْحالْمين، وٍَدنيْآ الْعاشقين، إنّهـا فيض معانٍ لْا نهـاية لْهـ في شكلْهـا وٍَصفائهـا وٍَبريقهـا وٍَسعتِْهـا، وٍَفي لْوٍَنهـا، في فرحهـا، وٍَبسمتِْهـا، وٍَفي بكائهـا وٍَدموٍَعهـا، في نظراتِْهـا وٍَما تِْخلّْفهـ في الْقلْوٍَب.


ما فائدة وٍَجوٍَد عينين لْلْإنسان؟
إنهـا لْتِْقدير الْمسافة وٍَتِْبيين الْأبعاد الْثلْاثية، كما أن الْعين تِْكيف نفسهـا بالْنسبة لْرؤية الْأشياء الْقريبة وٍَالْبعيدة، فالْعضلْاتِْ تِْتِْحرك لْتِْكيف وٍَضع عدسة الْعين لْتِْرى بدقة وٍَوٍَضوٍَح، كما أن حدقة الْعين تِْضيق وٍَتِْتِْسع وٍَفقاً لْلْضوٍَء الْذي تِْستِْقبلْهـ الْعين، وٍَتِْختِْلْف الْقزحية من إنسان إلْى آخر لْذلْك لْا تِْوٍَجد بصمة لْلْعين تِْضاهـي الْأخرى.


حركة الْعينين:
إنهـا حركهـ سريعة. تِْتِْوٍَافق مع الْعين، وٍَإذا اختِْلْفتِْ إحداهـما عن الْأخرى تِْحدث الْازدوٍَاجية في الْرؤية حيث جعلْ الْلْهـ لْكلْ عين ستِْ عضلْاتِْ تِْتِْحرك بتِْوٍَازن دقيق، يمنع تِْداخلْ حركة الْعينين وٍَبالْتِْالْي يرى الْشخص صوٍَرة وٍَاحدة. وٍَلْلْعلْم فان عضلْة الْعين هـي أسرع عضلْة تِْتِْفاعلْ في الْجسم ككلْ حيث أنهـا تِْتِْقلْص في أقلْ من 1/100 من الْثانية






توقيع : كـآكـآشّـيّ


رد: نعمة العين
SoOfeE
عضو مشارك
بياناتي ★ بلدي : العراق
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 351
$ نقاطي : 5643
✿ الاعجابات : 5
♥ عمري : 18
✔ تسجيلي : 10/02/2015
جوائزي

SoOfeE
.31/3/2015, 01:42






سبحان الله
و
الحمد لله 
على انعامه علينا
شكرا لك
^_^






توقيع : SoOfeE



الزم الابتسامة المشرقة (فهي بوابتك لكسر الحاجز الجليدي مع من حولك )



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رد: نعمة العين
ترانيم الإيمان
عضو نشيط
بياناتي ★ بلدي : الجزائر
▣ الجنس : انثى
✎ مساهماتي : 1525
$ نقاطي : 5076
✿ الاعجابات : 52
♥ عمري : 17
✔ تسجيلي : 19/12/2014

ترانيم الإيمان
.4/4/2015, 22:06






السلام عليكم 
العيـــن !! و ما أعظمها من نعمةة 


ولن يحس بها إلا من فقدها للأسف 


ومن الأصح قول نعمة البصر ^^


الحمد لله تعالى 


بارك الله فيك 






توقيع : ترانيم الإيمان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اقرأ ايضا ... مواضيع ذات صلة
اخر مواضيع القسم
الإشارات المرجعية
الرد السريع .. شاركنا تعليقك ..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى منتديات احلى انمي للحصول على حساب مجاني أوقم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوًا بالفعل

تنبيه :يرجى عدم كتابة الردود السطحية لأنها ستحذف .

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الرئيسيةالتعليماتاتصل بناالقوانينRss-Feed